ads

ميزات واتساب الجديدة لن تكون على الآيفون

واتساب
واتساب


من المتوقع أن يفقد مستخدمو WhatsApp الذين يستخدمون أجهزة iPhone ميزة جديدة قادمة فقط لأجهزة Android.

حيث تعمل خدمة المراسلة المملوكة لشركة Facebook على أداة جديدة تسمى Flash Calls في اختبارها التجريبي ، مما يسهل تسجيل الدخول إلى WhatsApp.

في الوقت الحالي ، يجب على المستخدمين إدخال رمز رسالة نصية مكون من ستة أرقام للتحقق من حسابهم ، ولكن الآن سيقوم WhatsApp بالاتصال برقم الهاتف المحمول للجهاز قبل قطع الاتصال تلقائيًا - للتحقق من أن رقم الهاتف الأخير في سجل الجهاز هو نفس الرقم الذي يوفر الرمز المكون من ستة أرقام.

قد يكون هذا ميزة مفيدة عندما يضيف WhatsApp تسجيل دخول متعدد الأجهزة إلى تطبيقه ، مما قد يسمح باستخدام حساب واحد بين هواتف Android والأجهزة اللوحية أو أجهزة iPhone و iPad.

لكن بالنسبة لمستخدمي Apple ، لن تعمل ميزة Flash Calls على أجهزة شركة Cupertino. لا تقدم Apple أي واجهة برمجة تطبيقات عامة لقراءة سجل المكالمات وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بها ، والتي من غير المرجح أن تتغير. على هذا النحو ، سيتعين على مستخدمي iPhone و iPad الاستمرار في استخدام الطريقة القديمة للتحقق من الحساب.

تم تصميم هذه الميزات الجديدة لجعل WhatsApp أكثر قدرة على المنافسة مع تطبيقات أخرى مثل Snapchat و Telegram ، حيث شهد الأخير ارتفاعًا كبيرًا في المستخدمين بعد تحديث شروط وأحكام Facebook لمنصة المراسلة الخاصة به.

وقال WhatsApp سابقًا إنه سيقتل ببطء تطبيق المراسلة الخاص به للمستخدمين الذين لا يقبلون الشروط والأحكام المحدثة قبل 15 مايو ، لكنهم أكدوا الآن أن ذلك لن يحدث.

قال متحدث باسم WhatsApp: "نظرًا للمناقشات الأخيرة مع مختلف السلطات وخبراء الخصوصية ، نريد أن نوضح أنه ليس لدينا حاليًا أي خطط للحد من وظائف كيفية عمل WhatsApp لأولئك الذين لم يقبلوا التحديث بعد".

"بدلاً من ذلك ، سنستمر في تذكير المستخدمين من وقت لآخر بالتحديث وكذلك عندما يختار الأشخاص استخدام الميزات الاختيارية ذات الصلة ، مثل التواصل مع شركة تتلقى الدعم من Facebook."