رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة": رقم "15335" لتسجيل الشكوى الخاصة بتأخر لقاح كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا


شكاوي عديدة للتأخر في إرسال رسائل لعدد من المسجلين تثار بين الفئات التي قدمت لطلب اللقاح علي الموقع الاليكتروني لوزارة الصحة دون أي حلول، منهم من سجل منذ شهر وأخر ينتظر رسالة تحديد الموعد منذ شهر ونصف في حين أن آخرون سجلوا منذ أيام وحصلوا علي رسائل بمواعيد اللقاح دون انتظار فما هي آلية الاختيار.

وكشف المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أن سيتم تحديث السيستم الخاص بالموقع الاليكتروني لطلب تسجيل اللقاح بوضع آلية لتلقي شكاوي المواطنين علي الموقع الخاص بالتسجيل، للتأخير أو تعديل الطلبات أو التغيير من مركز إلى آخر في تلقي اللقاح أو تسجيل اي أعراض جانبية، موضحًا أن الوزارة وضعت آلية للشكاوي منذ فترة بالاتصال علي الخط الساخن 15335 لوضع لحل هذه المشاكل.

وتابع صلاح، أن التأخير لايمكن ان يكون مقصود ضد شخص دون الأخر لان من يختار هو "سيستم إليكتروني" مصمم ليختار الفئات الأولى من كبار السن وذوي أكثر من 3 أمراض مزمنة ثم من هم ذوي مرضين ثم مرض واحد ثم فئة الشباب ذوي الأمراض وأخير من هم دون أمراض ولهذا يتأخر الشاب الذي لم يسجل أي أمراض، نظرًا لوجود فئات أولى.

ويذكر أن وزارة الصحة قد اعلنت عن استقبال 500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "سينوفاك" الصينية، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.