رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 إجراءات عاجلة من التعليم بعد تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بالإسماعيلية

تسريب امتحان الدراسات
تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية


شهدت محافظة الإسماعيلية حالة من الغضب، اليوم الإثنين، إثر تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية، حيث تجمهر عدد من الطلاب وأولياء أمورهم أمام ديوان عام المحافظة، اعتراضًا على تسريب الامتحان.

وعلقت المحافظة في بيان رسمي لها، على تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية، مؤكدةً وأكدت أنه جرى التحرك بشكل عاجل لاحتواء الأمر عقب تجمهر طلاب وأولياء الأمور اعتراضا على التسريب.

وعبر أولياء الأمور والطلاب عن غضبهم بسبب عدم تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب بعد اطلاع عدد منهم على الأسئلة التي من المقرر أن يخوضوا الامتحان فيها صباح اليوم الإثنين.


وبحسب مصدر في مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية، اكتشف وكيل الوزارة للأمر، وأنه جرى إبلاغ الوزارة بذلك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.


وكشف بيان المحافظة عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن وكيل أول وزارة التربية و التعليم بالإسماعيلية، تلقى بلاغًا عن طريق إدارة أمن المديرية بتسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لشهادة إتمام المرحلة الإعدادية عبر تطبيق «الواتساب».


وأضاف البيان أنه جرى اتخاذ إجراء عاجل على الفور وإبلاغ المحافظ بالرأي بتأجيل الميعاد لباكر الساعة التاسعة صباحًا.


وأشار البيان إلى أنه تم التأكد من تسريب الامتحان بعد بدء الامتحان علي أجهزة موبايل الطلبة وأولياء الأمور حيث تم التسريب أثناء نقله إلى المدارس، كما تم إبلاغ مكتب وزير التربية والتعليم وغرفة عمليات الوزارة.


وأوضح البيان أنه تم إبلاغ مدير أمن الاسماعيلية نظرًا لتجمهر بعض الطلاب وأولياء أمورهم وبعض المدرسين وتعطيلهم حركة المرور.