رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الصحة": بروتوكول مصر ضد كورونا حقق نجاحات كبيرة وتقييم الطبيب شرط مزاولة المهنة

وزيرة الصحة- أرشيفية
وزيرة الصحة- أرشيفية


قال الدكتور إيهاب كمال، مساعد وزيرة الصحة للتعليم الطبي والمهنى، إن وزارة الصحة نجحت خلال السنوات الماضية في الوصول إلى جميع الفئات في محافظات الجمهورية لرعايتهم، ومسح 60 مليون مواطن للكشف عن فيروس سي في إطار مبادرة "100 مليون صحة".

وأضاف كمال، أن البروتوكول المصري ضد فيروس كورونا نجح بشكل كبير، أمام انهيار الكثير من الأنظمة الصحية في العالم أمام هذه الأزمة، ومن أسباب نجاة مصر من الجائحة حتى الآن هو إتباع الأسلوب العلمي المتميز في علاج كورونا.

وأوضح مساعد وزير الصحة، أن هناك منظومة تعليمية متكاملة تبدأ مع الطلاب عقب تخرجهم من كليات الطب وحتى بداية التحاقهم بالعمل، قائلا : "عملنا أول امتحان لاستخرج تصريح مزاولة المهنة للأطباء، ومفيش طبيب يلمس مريض غير وهو متقيم، وتم إجراء اختبار لكل أطباء الامتياز وعددهم 10 آلاف طبيب في فبراير الماضي، وتم عقد لجنة لوضع المعايير".

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.