رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ظهور سلالة هندية جديدة تنتشر في بريطانيا أشد خطورة من النوع الأول

النبأ


كشفت دراسة جديدة أجرتها هيئة الصحة العامة في إنجلترا PHE، أن متغير B.1.617.2 أو سلالة دلتا التي تم تحديدها لأول مرة في الهند هي السائدة في بريطانيا، مضيفة أن الأدلة المبكرة تشير إلى أن السلالة دلتا قد تتسبب في زيادة خطر دخول المستشفى مقارنة بالسلالة التي تم اكتشافها لأول مرة في إنجلترا.

وبحسب سي إن إن، أوضحت الدراسة أن سلالة دلتا الجديدة كان من المرجح أن تتسبب في مرض خطير أكثر من المتغير B.1.1.7 ألفا، والذي كان سائدًا في المملكة المتحدة منذ اكتشافه لأول مرة في جنوب شرق إنجلترا الخريف الماضي.

وأظهر تحليل لـ 38805 حالة متسلسلة في إنجلترا أن متغير دلتا يحمل 2.61 ضعفًا لخطر دخول المستشفيات في غضون 14 يومًا مقارنة بمتغير ألفا، عندما تم أخذ متغيرات مثل العمر والجنس والعرق وحالة التطعيم في الاعتبار.

هذا الأسبوع، حضر ما لا يقل عن 278 شخصًا من متغير دلتا أقسام الطوارئ بالمستشفيات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، مما أدى إلى دخول 94 شخصًا إلى المستشفى- وهي زيادة عن 201 شخصًا من نوع دلتا الذين حضروا أقسام الطوارئ الأسبوع الماضي، بما في ذلك 43 شخصًا، وأبرزت PHE أن "غالبية هؤلاء لم يتم تطعيمهم".

تستمر حالات الإصابة بفيروس كورونا في إنجلترا في الارتفاع، حيث وصل عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع، و أظهر ما مجموعه 17162 شخصًا نتائج إيجابية لفيروس كورونا في إنجلترا في الأسبوع حتى 26 مايو ، بزيادة قدرها 22 ٪ مقارنة بالأسبوع الماضي ، وفقًا لبرنامج اختبار وتتبع الخدمة الصحية الوطنية في المملكة المتحدة.