رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد توجيهات السيسي.. وزير التعليم يكشف طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم  تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، إلكترونيًا؛ لضمان عدم وجود عنصر بشري، تحقيقا للعدالة التي يرغب فيها أولياء الأمور.


وبحسب «شوقي»، سيكون هناك امتحان تجريبي آخر الشهر الجاري، سيعلن جدوله في الأسبوع المقبل، بامتحانات كاملة، بمدد زمنية مثل امتحانات آخر العام.


وأوضح الوزير أن هذه السنة مميزة للغاية، لأن الدفعة التي دخلت في عام 2018 على نظام جديد في التقييم وصلت للمحطة الأخيرة، وهي محطة الثانوية العامة، وجوهر التطوير هو التغيير في طبيعة الأسئلة التي تقيس فهم نواتج التعلم أو فهم الدروس، مقابل استرجاع المعلومات، وهذا تغيير عميق تم تدريب الطلاب عليه عامين.


وأكد الدكتور طارق شوقي أن شبكات الإنترنت في وضع جيد للغاية، وهناك اطمئنان من تجهيزات المدارس لعقد امتحانات الثانوية العامة، والرئيس السيسي أراد أن يضيف لهذه الدفعة، لأنها تواجه لأول مرة كل هذه التغييرات، ولكي يتم التركيز على جوهر التطوير والأسئلة وعدم القلق من الأمور الجانبية، سيتم توفير البنية التحتية، إضافة لبديل ورقي، سيكون عبارة عن مزج ما بين الحلول الرقمية والورقية «عشان ننسى كل المخاوف الخاصة بالشبكات والتقنيات».  


وأضاف «كل المطلوب إننا نحضر جيدا للامتحان اللي هيكون بشكل يمزج بين التكنولوجيا والورقي عشان نضمن حق كل طالب وتبقى في وثيقة في إيد كل طالب فيها الأسئلة والإجابة نستطيع الرجوع إليها في وجود أي مشكلة».


واختتم الوزير تصريحاته، قائلًا: «التطوير ماشي في طريقه، وهنعمل الامتحان في يونيو، وفي وقت آخر ومؤتمر آخر هنعلن تفاصيله وهنعمله إزاي، وامتحان الثانوية العامة، ودي رسالة طمأنة من الجميع، من  الرئيس لأول دفعة، وقريب جدًا هنبارك لكل الولاد اللي هيستفيدوا من التجربة دي».