رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 شروط هامة تضمن حصولك على شقة بمبادرة التمويل العقاري الجديدة 2021

إسكان اجتماعي 2021
إسكان اجتماعي 2021

حددت المبادرة الجديدة للتمويل العقاري 2021، لتمويل وحدات محدودي ومتوسطي الدخل، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرًا، مجموعة من الشروط المتعلقة بالأشخاص الراغبين في الحصول على وحدات سكنية ضمن المبادرة.

وحصل موقع "النبأ" الإخباري ، على التفاصيل النهائية لتك الشروط التي تضمنتها المبادرة ، وتتمثل تلك الشروط في الأتي:

1- اشترطت المبادرة أن يكون الشخص مصري الجنسية.

2- يحق للعميل أو الأسرة الاستفادة من المبادرة لوحدة سكنية واحدة فقط.

3- بشرط عدم استفادة العميل من مبادرات التمويل العقاري السابقة.

4- بالنسبة للعملاء المستفيدين الحاليين من مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل الصادرة في دیسمبر 2019 بسعر عائد 8% يحسب على أساس متناقص، والذين تنطبق عليهم شروط المبادرة الجديدة يمكن تعديل سعر العائد المطبق ليصبح 3% متناقص بدلًا من 8%، وكذا تعديل مدة القرض لتصل إلى 30 عامًا بحد أقصى وفقًا لرغبة العملاء. 

5- كما يجب ألا يتعدى عمر العميل من المعاش -المقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019- في نهاية عمر القرض، وبالنسبة لأصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات -بغض النظر عن سن العميل- يمكنهم الاستفادة من المبادرة بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، وبحيث لا يتعدى عمر العميل في نهاية القرض 75 سنة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

6- يجري استثناء المصابين وأسر الشهداء من أفراد الجيش والشرطة «الأقارب حتى الدرجة الثانية» المتقدمين لحجز وحدات سكنية من تطبيق شرط الحد الأقصى للدخل، وذلك بالنسبة للملفات الواردة من صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.