رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريح عاجل من «شوقي» بشأن امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم


 قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة لم تحدد بعد الموعد النهائي لعقد مؤتمر للإعلان عن تفاصيل امتحانات شهادة الثانوية العامة.

وجاء ذلك تعقيبًا من «شوقي»، على استفسار عدد من طلاب أعضاء جروب طلاب وطالبات مصر على تطبيق «الواتساب»، عن ترقبهم لقرارات مؤتمر الثانوية العامة المقرر إجراؤه في يوليو القادم وإعلان قراراتها، وهناك من استفسر عن بدء انعقاد المؤتمر الآن بالوزارة، فيما تساءل البعض عن موعد انعقاده خاصة وأن الوزير قد صرح بأنه سيتم إعلان تفاصيل الامتحان اليوم الأربعاء أو غدًا الخميس.

 

وقال وزير التعليم: "يا جماعة نحن في مجلس الوزراء ولا يوجد مؤتمر اليوم ولم نحدد الموعد النهائي بعد ولا داعي لهذه "الحالة" حيث أن المعلومات الأساسية عن الامتحان معروفة تماما ويستطيع الطلاب التحضير بدون انتظار أي معلومة إضافية".

وأضاف «شوقي»: "وبالتالي دعونا نتعامل مع الأسابيع القادمة بهدوء وحكمة وإن شاء الله تسير الأمور كما نريد جميعًا".

 
وكان وزير التعليم، قد أكد في تصريحات سابقة، أنه من المتوقع أن يكون الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة أواخر الأسبوع الحالي.

 

وأوضح «شوقي»، أن من بين القرارات التي ستعلنها الوزارة خلال هذا الأسبوع تفاصيل التجربة الثالثة لامتحانات الثانوية العامة، وكذا إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة بكل تفاصيله.

 

وتابع، إن الوزارة سوف تحسم موقفها النهائي من نظام اتاحة فرص التحسين لطلاب الثانوية العامة هذا العام، خلال هذا الأسبوع، والتي تتاح للطلاب تأديتها عقب الامتحانات الرسمية بهدف تحسين مجموع الطلاب، مؤكدا دراسة الوزارة لموقف التحسين في الثانوية العامة هذا العام، وسيتم إعلان الموقف النهائي خلال هذا الأسبوع .

كما سيعلن وزير التعليم خلال هذا الأسبوع، مواصفات الامتحان النهائي للثانوية العامة هذا العام، حيث أشار شوقي ، إلى أن مواصفات الورقة الامتحانية لمختلف المواد، من حيث عدد الأسئلة والزمن والوزن النسبي للأسئلة مدروسة بعناية شديدة وتراعي درجة صعوبة كل سؤال على حدة وتحسب الزمن المناسب على هذا الأساس.