رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل القبض على رجل خبأ 111 مليون جنيه تحت مرتبة سريره (صور)

ضبط أموال تحت مرتبة
ضبط أموال تحت مرتبة سرير

شهدت المملكة المتحدة أكبر عملية لضبط ومصادرة الأموال غير المشروعة، والتي تجاوزت الـ 5 ملايين جنيهًا  استرليني.


وبحسب  صحيفة «ميرور» البريطانية، ألقت قوات الشرطة القبض على شخص يدعى رسلان شمس الدينوف، متلبسا بجريمته بعد مشاهدته أمام منزله في يونيو من العام الماضي، حيث كان يرفع أكياس باتجاه سيارة متوقفة.



وكشفت عملية البحث بالحقائب والشقة أنه بعد إيقاف «الدينوف» البالغ من العمر 36 عامًا، عن وجود أكثر من 5 ملايين جنيه استرليني، أي ما يعادل 111 مليون جنيه مصري مختبأة أسفل السرير، بجانب العثور على 39 ألف يورو أخرى و8038.81 جنيه استرليني.



وبعد أسابيع من الواقعة، شوهد شخص يدعى سيروان أحمدي، البالغ من العمر 35 عامًا، وهو يسلم حقيبة لرجل آخر يدعى «أوزين» اعتقله الضباط في مكان الحادث، وفي وقت لاحق ظهر ومعه حقيبة أخرى، وعليه تم ضبطه من قبل الضباط في شارع فيكتوريا. 

 

وتأتي هذه المضبوطات في أعقاب عملية طويلة الأمد تهدف إلى معالجة جرائم تجارة المخدرات والأسلحة النارية في العاصمة، ووقف الرجال في محكمة هارو كراون، منذ أيام، بعد أن أقروا العام الماضي بالتآمر في غسل الأموال.


وحكم على شمس الدينوف بالسجن ثلاث سنوات وتسعة أشهر، و«أوزين» لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر، و«أحمدي» لمدة عام وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين، بالإضافة إلى 150 ساعة من العمل دون أجر. 



وقال مراقب المباحث،  جيسون برينز: "كجزء من عملية طويلة الأمد ضد جرائم السلاح وإمدادات المخدرات من الدرجة الأولى في جميع أنحاء لندن، تمت مصادرة أكثر من خمسة ملايين جنيه استرليني نقدًا إجراميًا من عنوان في فولهام، هذه هي أكبر عملية مصادرة نقدية فردية على الإطلاق، واعتقد أنها واحدة من أكبر المصادرة على المستوى الوطني".