رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهم جدًا.. توفير فرق طبية متحركة لتطعيم العاملين بالبترول

وزارة البترول
وزارة البترول


كشفت معلومات، أن وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، الدكتور تامر مرعي، قرر توفير فرق طبية متحركة من أجل تطعيم العاملين في شركات قطاع البترول بالمحافظة.

وبحسب مرعي، فإن تطعيم العاملين في قطاعات وشركات البترول، ضد فيروس كورونا، يأتي في إطار خطة الدولة من أجل تطعيم العاملين بالقطاعات الاقتصادية الكبرى.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر إلى وضع وزارة الصحة خطة احترازية وقائية لمواجهة موجات فيروس كورونا المتعاقبة.

وأكد الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، الانتهاء من تطعيم جميع الفرق الطبية والعاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية، بالإضافة إلى الآلاف من العاملين بالقطاع السياحي، بلقاح كورونا، وذلك بواسطة فرق طبية متحركة مدربة، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم الانتهاء من تطعيم عدد من الفئات بلقاح كورونا المستجد، تشمل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الاورام ومرضى أقسام الفشل الكلوي بالمستشفيات، وجميع العاملين بموانئ الغردقة وسفاجا، ومطارات مرسي علم والغردقة، وكذلك المدرسين قبل بدء امتحانات الشهادة الإعدادية، والعاملين في شركات البترول بمدينة رأس غارب، شمال محافظة البحر الأحمر، وذلك بناءً على توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.