رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تراجع نسب الإصابة بكورونا بالبحر الأحمر

فيروس كورونا
فيروس كورونا


أفادت تقارير، عن تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا بالبحر الأحمر، إضافة لانخفاض نسبة الإشغالات بأقسام العزل بمختلف المستشفيات في مدن المحافظة، بمعدل حوالي 40%.

كما تم التأكيد على عدم تسجيل أي حالات إصابة بالفطر الأسود، حيث لم تستقبل غرفة عمليات الطوارئ الرئيسية بالمديرية أي بلاغات عن إصابة أي من المواطنين أو ظهور أي أعراض الفطر الأسود في مدن المحافظة.

وأكد الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، الانتهاء من تطعيم جميع الفرق الطبية والعاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية، بالإضافة إلى الآلاف من العاملين بالقطاع السياحي، بلقاح كورونا، وذلك بواسطة فرق طبية متحركة مدربة، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم الانتهاء من تطعيم عدد من الفئات بلقاح كورونا المستجد، تشمل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الاورام ومرضى أقسام الفشل الكلوي بالمستشفيات، وجميع العاملين بموانئ الغردقة وسفاجا، ومطارات مرسي علم والغردقة، وكذلك المدرسين قبل بدء امتحانات الشهادة الإعدادية، والعاملين في شركات البترول بمدينة رأس غارب، شمال محافظة البحر الأحمر، وذلك بناءً على توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وأشار دكتور شادي باسم، مدير إدارة الطوارئ بالبحر الأحمر، إلى أن تراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا في مدن محافظة البحر الأحمر يرجع إلى المجهودات المبذولة من الأطقم الطبية بمستشفيات العزل والفرق الطبية المتحركة والثابتة، برئاسة الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة، مؤكداً على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية.

ولفت مدير الطوارئ إلى الدور الرقابي من أجهزة مدن البحر الأحمر في ضبط المخالفين في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين، والتأكيد على التزام المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة.