رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من «شوقي» بعد سحب الحكومة قانون التعليم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على سحب الحكومة قانون التعليم، قائلًا: "كل ما كان معروضًا في قانون به عشرات المواد هو تعديل بسيط في مادة واحدة لا علاقة لها بالتطوير الحالي ولا بالامتحانات القادمة".


وأضاف «شوقي» في تصريحات صحفية: "نحن آثرنا سحب مشروع التعديل حتى يتثنى لنا إضافة بعض الشروح والإضافات لاكتماله قبل إعادة عرضه على المجلس الموقر".


وأوضح وزير التعليم، أن القانون ساري وسلطات الوزير كما هي والامتحانات القادمة ستكون إلكترونية كما أوضحت الوزارة، مؤكدًا أن نظام الأسئلة الجديد كما هو ولا علاقة لهذا بالتعديلات المطلوبة من قريب أو بعيد.


وكان  رئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور  حنفي جبالي، قد أعلن صباح اليوم، إخطاره من مجلس الوزراء بسحب 10 مشروعات بقوانين مقدمة من الحكومة للبرلمان، على رأسها مشروع قانون التعليم الذي يستهدف تعديل نظام الثانوية العامة من عام إلى  3 أعوام والذي سبق وأن رفضه مجلس الشيوخ في جلساته العامة.


وتضمن الإخطار  ثلاثة مشروعات قوانين بتعديل بعض مواد قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 155 لسنة 2002 بشأن تنمية التصدير، و مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم المحميات الطبيعية، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام النظافة العامة،  مشروع قانون تنمية وتطوير صناعة المركبات والصناعات المغذية لها، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 77 لسنة 1968 في شأن رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية.