رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ناردين فرج: استعنت بشعري الحقيقي في "قصر النيل".. ويسرا كانت بتعيط في كواليس حفل موكب المومياوات

ناردين فرج
ناردين فرج

 

نجمة من نجمات حفل موكب المومياوات الذي أبهر العالم، حيث خطفت الأنظار خلال تقديمها فعاليات الحفل وسجلت حضورا مميزا، وأثبتت نفسها في مجال الإذاعة والتمثيل ايضاً، وفي الموسم الرمضاني الماضي عادت إلى حقبة الستينيات وسارت على "قصر النيل" لتقتحم قلوب الجمهور، من خلال شخصية "سعاد عزت"، هي الفنانة والمذيعة ناردين فرج، التي فتحت قلبها لـ"النبأ" لتكشف عن تفاصيل وأسرار فنية في مشوارها.

 

ما الذي جذبك في شخصية سعاد في مسلسل "قصر النيل"؟

 

هناك العديد من العناصر التي شجعتني على قبول الدور ومنها شركة الإنتاج التي كنت أتمنى من زمان أن اعمل مع محمد مشيش وشركة I productions، وهو من رشحني للدور، وقرأت الورق وكان حلو جداً وحسيت إن أحداث المسلسل سريعة وهناك جريمة قتل وطريقة الكشف عن القاتل كانت غير اعتيادية، والعمل أيضاً بطولة جماعية وجميعهم بحبهم جداً، والدور مساحته جيدة وشعرت أنها خطوة للأمام بعد العملين اللي قدمتهم من قبل.

 

كيف استعددتي لشخصيتك في "قصر النيل"؟


جلست مع أحمد خالد صالح لأن معظم مشاهدي معه، وجلسنا مع المخرج خالد مرعي والكاتب محمد سليمان، وتحدثنا عن طفولة هذه الشخصية وتفاصيل وكواليس حياتها، وبالنسبة لملابس كان هناك ستايلست مسؤولة عن ظهوري بهذا الشكل وهي دينا نديم، لأن كان لديهم تصور معين لكل شخصية في العمل، بالإضافة إلى استعدادات الشخصية وطريقة التحدث والجلوس والعديد من التفاصيل الخاصة بشخصية "سعاد".

 

ما الصعوبة التي قابلتيها في شخصيتك بمسلسل "قصر النيل"؟

 

لا يوجد صعوبات حتى في اللغة، ولكن كان هناك بعض الألفاظ التي استخدمها المؤلف محمد سليمان وهي من الستينيات مثل "اوتوموبيل" وهي لا تستخدم حالياً، فكانت الصعوبات تتمثل في أن أكون قد المسؤولية، وهناك بعض المشاهد كانت من الممكن أن تقدم بشكل أفضل وهذا اكتشفته بعد مشاهدتي لنفسي، وأنا قاسية في الحكم على نفسي حتى في المجال الإذاعي، وكان من الممكن أن تمر بشكل بسيط تلك المشاهد ولكن عند رؤيتي لها "قولت كان ممكن تخرج أحسن".

 

 

كيف كانت ردود الأفعال على المسلسل؟

 

الحمد لله ردود الأفعال كانت كويسة جداً، لكن أنا شايفة أن الناس قاسية جداً في رمضان في الحكم على المسلسلات.

 

كيف كانت كواليس مسلسل "قصر النيل"؟

 

الكواليس كانت حلوة جداً، وفريق العمل كان رائع، ومنهم دينا الشربيني كانت في الكواليس تمر علينا شخص شخص لتسأله  "تاكل إيه؟" وكواليس مشهد الحفلة استغرق 18 ساعة تقريباً، أما ريهام عبد الغفور فشعرت أنها شقيقتي وكانت تنصحني في الكواليس كثيراً، وأحمد خالد صالح شخص هادي جداً، ونبيل عيسى ألذ حاجة في الكون واكتشاف، ومحمد حاتم طيب.

 

ما هي المهنة الأقرب لقلبك إعلامية أم ممثلة؟

 

الأسهل لي هي المذيعة، والمتداولة أكثر وهذا لأن طوال فترة عملي التي تتراوح بين 15 عاما بشتغل مذيعة منذ بدايتي في الراديو ثم في التلفزيون، ثم قدمت مهرجانات وحفلات مهمة مثل موكب المومياوات، إذا أصبح لدي خبرة وتطور كبير فأصبح أسهل لي من زمان، لكن التمثيل حتى الآن 3 أدوار فقط وأمامي المشوار طويل لأكون را    ضية عن أدائي أمام نفسي، ولسه خبرتي في التمثيل ضعيفة، فلا يمكن المقارنة بينهما لأن أكيد أن أحب المهنتين لأني بعمل بهما، لكن في الفترة الحالية استقبل عروض اذاعة بسهولة بسبب الخبرة التي اكتسبتها على مدار عملي في الاذاعة.

 

ما الذي جذبك في مسلسل "قصر النيل"؟

 

المرحلة الزمنية التي يتحدث عنها العمل، وهذا لا يحدث كثيراً، وشعرت أن ملامحي وشكلي لايق على الستينيات واستخدمت شعري الحقيقي في تقديم الشخصية دون الاستعانة ببروكة، وكانت بالنسبة لي تجربة جديدة ومختلفة عن ما قدمته العام الماضي في مسلسل "ليه لأ" وكنت سعيدة بالتنوع والاختلاف في الدور، وجذبني أيضاً في العمل تعدد الشخصيات والأحداث بالإضافة إلى الكتابة والصورة والانتاج وكل العناصر مكتملة.

 

ما رأيك في لقب "ملكة" موكب المومياوات؟

 

لقب لذيذ جداً، وكبير أوي عليا، وطبعاً كان حدث مهم أوي، وكنت سعيدة وفخورة لكوني أمثل بلدي أمام العالم أجمع، وفرحانة جداً باختياري والحمد لله كنت قد المسؤلية وراضية على ما قمت به، ونفسي استكمل في نفس المشوار لأنه يجعلني اشعر بالوطنية كما نشاهد في مسلسل الاختيار الذي يرصد ماذا يفعل رجال الوطن من أجل البلد، وأنا على الأقل بالحاجة اللي أقدر أعملها حتى لو كانت صغيرة وأقدمها لبلدي، وحسيت إني حاجة كبيرة بمشاركتي في حفل موكب المومياوات حتى إذا كان دوري صغير، ولكن فعلتها من أجل بلدي.

 

هل كنتِ متوقعة ردود الأفعال على حفل موكب المومياوات؟

 

أعتقد مصر كلها كانت فرحانة بأولادها اللي استطاعوا تمثيلهم بشكل مميز ولائق، وجميعنا كنا فخورين ببلدنا، وأهم عنصر في هذا الحفل هو الفرقة الموسيقية والمايسترو وليس المذيعين، وأنا شايفة أن دوري في الحفل صغير جداً وأن الدور الأكبر والأهم والمبدع هو الفرقة الموسيقية والمطربات اللاتي أحيين الحفل، وهذا كان مبهر بالنسبة لي، وأعطت روح حلوة جدة أمام الجميع.

 

حدثينا عن كواليس حفل موكب المومياوات؟

 

جميع من شاركوا في حفل موكب المومياوات كان لديهم الشعور بالوطنية والفخر، وعند الحديث عن هذا الحفل نشعر بالرغبة في البكاء، وهذا ما حدث مع النجمة يسرا في الكواليس كانت تجلس معي وكانت تبكي بعد دخول الموكب بهذا الشكل والنظام، هذا ما جعلها تبكي من الفرحة.

 

ماذا تابعتي من أعمال درامية لموسم 2021؟

 

تابعت مسلسل "2020" للمخرج فيليب أسمر، وبطولة: النجم قصي خولي، والنجمة نادين نسيب نجيم، فعلاً أحلى مسلسل هذا العام بالنسبة لي، حبيت شخصية "صافي" تاجر المخدرات التي يقدمها "قصي" قد كدة احساسه حلو جداً ونادن نجيم خطيرة، وكارمن لبس وماريتا الحلاني كانوا رائعين.

 

 

حدثينا عن تجربتك في تقديم برامج المواهب وانسحابك من "ذا فويس"؟

 

بدأت في "أراب جوت تالنت" في بداية مشواري الفني بدور صغير جداً، ولكن كنت دائما أؤمن بأن الشخص يبدأ صغير ثم يجتهد ويصل لحلمه وهذا ما فعلته، ومشاركتي في "ذا فويس" فادتني كثيراً لأن كان يوجد "كوتش" بيعلمني كيف أتحدث على الهواء وهذا فرق جداً في موهبتي ومشواري الإذاعي ومنها انطلقت لتقديم العديد من المهرجانات الكبرى والأحداث الهامة، وأرى أن كل مرحلة في حياتي علمتني كثيراً، وقدمت في "ذا فويس" من زمن واترفضت ثم بعد فترة جاءت لي الفرصة.

أما عن موضوع انسحابي، مش هتكلم عنه ولكن كل ما أود أن اقوله أني فوجئت بما حدث مثل الجميع وMBC طلبت مني أعمل فديو الانسحاب، وهذه مرحلة وعدت خلاص.

 

هل ستشاركي في تقديم برامج مواهب مرة أخرى؟

 

مش هعمل برامج مواهب تاني، أرى أنها مرحلة ومرت في حياتي وتعلمت منها كثيراً، وسوف انتقل لمرحلة أخرى جديدة في مشواري الفني، ونفسي جداً اقدم برنامج اجتماعي ويحتوي على مقومات جيدة ويكون هادف.

 

ما حقيقة مشاركتك في فيلم "الجريمة"؟

 

لم أشارك ولم يعرض علي العمل حتى الآن، ولا أعلم من أين انتشرت المعلومة، ولقيت الفنان نبيل عيسى في كواليس مسلسل "قصر النيل" بيقولي: "ناردين انتي معايا في الفيلم؟" قولتله والله معنديش معلومة" وفي ناس كثيرة سألتني في نفس الموضوع، وأتمنى طبعاً أشارك مع مخرج بقيمة شريف عرفة.