رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من وزير التعليم على فشل دخول ١١٠ طلاب إلى منصة الامتحانات التجريبية

وزير التعليم
وزير التعليم

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على فشل ١١٠ ألف من طلاب الثانوية العامة في الدخول على منصة الامتحانات التجريبية المجمعة بلا درجات.



وأوضح «شوقي» أن الطلاب لم يستطيعوا الدخول إلى الامتحانات بسبب عدم علمهم بكلمة السر واسم المستخدم الخاص بجهاز «التابلت» الخاص بهم.


وكشف وزير التعليم، أنه لازال هناك امتحان تجريبي ثالث لامتحانات الثانوية العامة، لافتًا إلى أنها المرة الأولى تقوم فيها الوزارة بعمل ثلاثة امتحانات تجريبية في عام واحد.


ودعا الدكتور طارق شوقي، خلال مكالمة هاتفية مع برنامج «الحكاية» المذاع على فضائية «ام بي سي مصر»، الطلاب الذين تغيبوا عن الامتحانين السابقين بحضور الامتحان الثالث، موضحا أن الأمور تسير بشكل جيد ولا داع لقلق الأهالي.


وأكد وزير التعليم، أن الامتحان النهائي سيكون مختلف تمامًا من حيث التأمين، والبدائل المطروحة تقنيًا، أكثر من الامتحانات التجريبية الحالية، وذلك لأن تكلفة الامتحان النهائي لا يمكن تكرارها أكثر من مرة في كل اختبار تجريبي.


وتابع وزير التربية والتعليم، أن جميع المشكلات التي من الممكن أن تواجه الطالب مدروسة ولها حلول، والامتحانات التجريبية ليست إلا للتدريب على الأسئلة.


ونفى «شوقي»، صحة الأنباء المتداولة بشأن أن الامتحان النهائي سيكون نصفه إلكتروني ونصفه ورقي، وذلك لا يتم إلا في حالة طارئة معينة وهو أن يحدث مشكلة بالتابلت.


تجدر الإشارة إلى أن طلاب الثانوية العامة سيواصلون غدا أداء اختباراتهم التجريبية في يومها الثاني، حيث يؤدي الطلاب الامتحانات  المجمعة، في مواد التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة، والخميس ٢٧ مايو الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية.