ads

حيلة ماكرة للهاكرز لاختراق حسابك على الواتساب

واتساب
واتساب


طور هاكرز عملية احتيال يمكن من خلالها رؤية الضحايا يمررون عن غير قصد رمزًا مكونًا من ستة أرقام، والذي يمكن أن يمنحهم إمكانية الوصول إلى رسائلك السحابية ويقفل عليك من حسابك.

تم الإبلاغ عن عملية احتيال مقلقة على WhatsApp من قبل المستخدمين المحبطين - حيث تم حظر الأشخاص من حساباتهم بعد أن تم الاستيلاء عليها من خلال الخدعة.

يقول الناس إنهم تلقوا رسائل تدعي أنها تأتي بعد رمز مكون من ستة أرقام، مع حث أولئك الذين طلبوها على حذفها.

يتلقى الضحايا رسالة على ما يبدو من صديق تقول: "مرحبًا ، آسف ، لقد أرسلت لك رمزًا مكونًا من 6 أرقام عن طريق الخطأ ، هل يمكنك تمريره إلي من فضلك؟ إنه أمر عاجل؟"

في الواقع ، فإن تقارير Express ، وهي رمز يتم إرساله إلى جانب الرسالة ، يمنح المجرمين الوصول إلى حسابك.

عندما يقوم أي شخص بترقية هاتفه ، يقوم WhatsApp بإنشاء رمز مكون من ستة أرقام حتى تتمكن من الحصول على الرسائل المؤرشفة في الدردشة الخاصة بك، ويتم إرسال هذا في رسالة نصية.

إذا قمت بتسليم هذا الأمر ، فهذا يعني أن شخصًا آخر يمكنه الوصول إلى رسائلك.

من بين الأشخاص الذين تم استدراجهم من قبل عملية الاحتيال مذيع الراديو البريطاني جيريمي فاين ، الذي قال إن المجرمين تمكنوا من استخدام قائمة جهات الاتصال الخاصة به لاستهداف المزيد من الأشخاص.

وقال راي والش ، خبير الخصوصية الرقمية في ProPrivacy ، لـ Express: "يحتاج مستخدمو WhatsApp إلى البحث عن عملية احتيال جديدة مقلقة تسمح لمجرمي الإنترنت باختراق حسابات WhatsApp للأشخاص.

"أي شخص يتلقى رسالة فجأة تحتوي على رمز PIN لمرة واحدة يجب أن يكون حذرًا للغاية لأن هذه هي الطريقة التي يبدأ بها الهجوم.

"بعد استلام رمز OTP غير المتوقع ، سيرسل المتسلل إلى الضحية رسالة مباشرة تدعي أنه صديق أو جهة اتصال. سيطلب بعد ذلك إعادة توجيه الرمز من خلال الادعاء بأنه أرسله عن طريق الخطأ".

"هذا الرمز هو في الواقع رمز المصادقة ثنائي العوامل للوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بالضحية ، وبمجرد أن يعيد الضحية توجيهه إلى المتسلل ، فسيستخدمه لاختراق حسابه."