رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا إلى 75%

فيروس كورونا
فيروس كورونا


كشفت تقارير وزارة الصحة والسكان، إلى ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا لـ75% وفقًا لآخر إحصائيات صادرة من الوزارة والخاصة بمستجدات فيروس كورونا من حيث الاصابات والوفيات، حيث سجلت الوزارة أمس خروج 980 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 186223 حالة حتى اليوم.

وطالبت وزارة الصحة، من المواطنين ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الإحترازية كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو الأحضان في أثناء اللقاء والاكتفاء بالترحيب بالأيدي.

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أهم أعراض فيروس كورونا المستجد في مصر، وتابعت الوزارة في منشورها أنَّ أهم أعراض فيروس كورونا، تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو فقدان حاستي الشم والتذوق وسيلان في الأنف أو حمى أو غثيان أو آلام في البطن أو العظام أو تورم في العينين أو ظهور طفح جلدي.

وطالبت وزارة الصحة المواطنين، في حال ظهور أي عرض من هذه الأعراض، بالذهاب فورًا إلى المستشفيات وطلب الرعاية الصحية في وقت مبكر، خاصة إذا كانت الحالة من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وتواصل وزارة الصحة، رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة، واتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى، مناشدة المواطنين في حال ظهور أي أعراض لابد من الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر، خاصة لو أنَّ الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكّدة أنَّ جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات ولا صحة بمناشدة الوزراة المواطنين بعدم الذهاب المستشفيات.