رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم» تحدد سن القبول بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية

سن القبول بالصف الأول
سن القبول بالصف الأول الابتدائي

حددت وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفني، سن القبول بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية للعام الدراسي المُقبل، على أن يكون 6 سنوات.


وبحسب الوزارة يتم احتساب سن الطفل المتقدم، اعتبارًا من تاريخ 1 أكتوبر 2021، على أن يبدأ التقديم بداية من 1 يونيو المُقبل وحتى 30 من نفس الشهر.


وأوضحت وزارة التعليم، أن سن التقدم للصف الأول الابتدائى يتم وفق قواعد حددها القرار الوزارى رقم 154 لسنة 1989 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.

 
وأتاحت الوزارة منصة إلكترونية واحدة على مستوى الجمهورية لكافة المحافظات لتسجيل طلبات التقدم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، (للمدارس الرسمي- الرسمي لغات)، وذلك من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر الرابط التالي: اضغط هنا.

 ويتم القبول وفحص الملفات للمتقدمين خلال الفترة من مطلع يوليو المُقبل وحتى نهاية الشهر ذاته.

 

كما حددت الوزارة التعليمات الخاصة بإجراءات التقدم إلكترونيًا كما يلي:

ـ يمكن لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم الإلكتروني لأكثر من مدرسة.

ـ ويمكن للمدارس مساعدة ولي الأمر في حالة تعسر في التسجيل الإلكتروني، والمساعدة في تسجيل طلب التقدم، ومعه صوره شهادة الميلاد الممكينة للطفل والشهادة الأصلية، وبطاقة الرقم القومي ليتولى مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة التسجيل.


ـ يتم إعلان نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقديم، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي للطلب.

ـ ويتم إعلان نتيجة القبول النهائي عقب فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.