رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصير الطلاب المتأخرين عن تسديد المصروفات الدراسية بالمدارس الرسمية للغات

وزير التعليم
وزير التعليم

حددت إدارة المدارس الرسمية للغات، التابعه لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات التي يجب اتباعها حيال التلاميذ الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية.



وتشمل الإجراءات التي نبهت بها إدارة مدارس اللغات على المدارس الرسمية والرسمية المتميزة للغات باتباع الآتي:


١- إنذار أولياء الأمور بسداد المصروفات لتحويل أبنائهم إلى المدار الحكومية.


٢- حجب نتيجة هؤلاء الطلاب وعدم إعلانها.


٣- عدم السماح بالتحاق الطالب بالصف التالي إلا بعد تسديد المبالغ المستحقة عليه.


٤-  إذا لم يستجيب ولي الأمر لدفع المصروفات الدراسية بعد إنذاره ثلاث إنذارات؛ يتم إعداد مذكرة بأسماء الطلاب وعرضها على السيد مدير عام الإدارة لتحويلها إلى التوجيه المالي والإداري والشؤون القانونية بالإدارة العمل اللازم لتحويل غير المسددين للمصروفات إلى المدارس الحكومية.

كما شددت بالتنبيه على التوجيه المالي والإداري و مسؤول المدارس الرسمية للغات بمتابعة تنفيذ الإجراءات القانونية حيال التلاميذ الذين لا يقومون بسداد المصروفات الدراسية منعا من المساءلة القانونية.


تجدر الإشارة إلى أن عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، تداولت منشورًا لمدير مدرسة  المرج الرسمية لغات، تضمن أسماء طلاب بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة قيل أنهم لم يسددوا المصروفات المدرسية، يحث أولياء أمورهم على سدادها قبل اتخاذ إجراء قانوني اتجاههم، وهو تحويلهم لمدارس حكومية عربي، ما أدى إلى غضبهم واسع من نشر أسماء أبنائهم دون سابق إنذار.

وقال مدير مديرية تعليم القاهرة، محمد عبدالتواب،
عبر جروب «حلقة وصل بين الوزارة وولي الأمر»، عبر تطبيق «واتساب»، إنه تم إحالة مدير المدرسة للتحقيق، مع التوجيه بإزالة منشور أسماء الطلاب، مناشدًا أولياء الأمور في الوقت ذاته على مساعدة المدرسة في دفع المصروفات الدراسية، كون التعليم الرسمي لغات يعتمد على المصروفات المدرسية في تسيير أعمال العام الدارسي.