رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل توفير لقاح كورونا للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم

أعلن  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، توفير لقاح كورونا لجميع المشاركين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.


وبحسب «شوقي» عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،  سيتم توفير اللقاح لباقي المعلمين والإداريين قبل بدء العام الدراسي الجديد.


وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت تفاصيل الامتحان التجريبي الثاني لامتحانات الثانوية العامة، المقرر أن تبدأ يوم الأحد ٢٣ مايو.


كما أعلنت أن الامتحان التجريبي الثاني خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر.


وأكدت الوزارة، أن طلاب المدارس غير المجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة (إن وجدت) أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.


كما شددت على أن الهدف من هذا الامتحان، يكمن في ضبط الخوادم المركزية من ناحية الوزارة، والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة من ناحية الطلاب، وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية ويعد هذا امتحان تجريبي بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.


وأوضحت، أنه سيتم تطبيق طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود جدًا من المدارس، ثم يطبق هذه التجربة على كافة المدارس في الامتحان التجريبي الثالث، المقرر انعقاده لطلاب التابلت في المدارس المجهزة فقط وسيكون ورقيًا لطلاب المنازل في نفس التوقيت في منتصف يونيو المُقبل.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت خطابًا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بشأن إجراء امتحان الثانوية العامة 2021 التجريبي الثاني المقرر عقده في ٢٣ مايو الجاري.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم في خطابها، أن الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة هو عبارة عن عينة من الأسئلة الاسترشادية، والتي تغطي المنهج المقرر لطلاب الصف الثالث الثانوي حتى نهاية شهر مارس، أما بالنسبة لباقي المقرر الدراسي سيتم طرح أسئلة استرشادية له أثناء الامتحان المقرر عقده خلال شهر يونيو المقبل.


ويعقد الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة، في لجان مؤمنة بالمدارس، لتدريب الطلاب على شكل وطبيعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة وتجريب كفاءة وقدرة الشبكات.