رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الرحمة بالحيوان".. على أرض الخيل بنادي الفروسية الجمعة المقبل

الرحمة بالحيوان حدث
"الرحمة بالحيوان" حدث عالمي على أرض الخيل بنادي الفروسية


ينظم مركز أرض الخيل بنادي فروسية القوات المسلحة أول حدث ومهرجان من نوعه في مصر عن الرحمة بالحيوان، وجهود المجتمع المدني في الحد من تعذيب الحيوانات، فضلا عن القوانين الملزمة بعدم تعذيب الحيوانات في مصر، وذلك يوم الجمعة المقبل الموافق "٢١" مايو، داخل نادى فروسية القوات المسلحة أمام سيتي ستارز مدينة نصر.
ويناقش الحدث الدور المهم الذي تتبناه الحكومة في نشر الوعي بأهمية التعامل بشكل آدمي مع الحيوانات، من منطلق أن الرحمة لا تنقطع عند جنس أو صنف معين، ومن يرحم الحيوان يرحم الانسان و النبات و العكس.
وخلال الحدث سوف يتم عرض بعض قصص و حكايات الإنقاذ في مصر، والتي تظهر دور المنقذين في إطار تشويقي وخطورة التعامل، فضلا عن بعض المحاضرات الخاصة بأسس التعامل مع الحيوانات الأليفة.
كما يتضمن الحدث تكريم خاص لبعض متبنى "الكلاب البلدى" ،و"حيوانات الإنقاذ"، وبعض الشلاتر المختلفة، و جمعيات حقوق ورعاية الحيوان في مصر، وأيضا عرض لقصص في إنقاذ الحيوانات عن طريق بعض الأبطال المصريين، وتكريم خاص لبعض من ساهم في إنقاذ روح بريئة تتعذب.
ويستضيف الحدث دينا ذوالفقار- الناشطة بحقوق الحيوان لإلقاء محاضرة بعنوان الرحمة بالإنسان و الحيوان والنبات، وهي الرسالة التي تتبناها، وتتعاون في تنفيذها مع أجهزة الدولة المختلفة، فضلا عن حضور خاص و تكريم لجمعية " "ESMA للرفق بالحيوان، وبعض الجمعيات الأخرى ذات المجهود و البصمة في الرفق بالحيوان.
ويشهد الحدث محاضرة للدكتور حاتم ستين - طبيب الرحمة- عن "وقف تعذيب الخيول" في مصر عن طريق بعض من ذوى القلوب القاسية، وأيضا كيف "تنقذ حيوان يحتضر" في خطوات بسيطة.
وقالت إدارة الحدث إن الحضور مجانا لكل من يمتلك حيوان، ويريد عرضه للتبني وليس للبيع، مع إمكانية اصطحاب الحيوانات الأليفة، ولكن بشرط الحجز المسبق لحضور هذا الحدث؛ حتى يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة وفق العدد والحضور، ويبدأ الحدث وفعالياته، الساعة "٣" عصرا، ويشمل دخول مالكي الحيوانات المعروضة للتبني، وكل من يرغب في تبني حيوان أليف، والساعة "٥" مساء موعد محاضرة الدكتورة دينا ذوالفقار، والساعة "٦" مساء قصص و حكايات الإنقاذ في مصر، والساعة "٧"مساء محاضرة الدكتور حاتم ستين، والساعة "٨" مساء تكريم الحضور، و تقديم درع الرحمة بالحيوان.