رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر موعد عودة الطلاب للمدن الجامعية

عودة التسكين بالمدن
عودة التسكين بالمدن الجاامعية

تستقبل المدن الجامعية على مستوى محافظات الجمهورية، الطلاب عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، استعدادًا لاستكمال العام الدراسي الحالي 2020/2021، لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 

ومن المقرر أن يعود الطلاب للجامعات، بدءً من منتصف الأسبوع المقبل، لحضور المحاضرات بالمدرجات، بعد أن تم تعميم نظام التعليم عن بُعد خلال فترات شهر رمضان، وفقا لنظام التعليم الهجين الذي تطبقه الجامعات، من بداية العام الدراسي والذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجها للحد من الكثافة الطلابية بالجامعات، وتفادي انتشار فيروس كورونا.

 

وتستعد الجامعات لانتهاء الدراسي نهاية الشهر الجاري، وبدء امتحانات التيرم الثاني، بدءً من مطلع يونيو المُقبل، وفقًا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، في جلسته الأخيرة، حيث تبدأ في تسكين الطلاب المغتربين بالمدن الجامعية وفقًا لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات، بوجود طالبين فى غرفة واحدة، مع تعقيم وتطهير مستمر للمنشآت.

 

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة التوسع في عمليات التعليم الهجين وفقا لطبيعة كل كلية، كذلك النظام الحضوري للجامعة وفقا للإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وارتداء الكمامة طوال التواجد في الحرم الجامعي وقياس درجة حرارة الطلاب وغلق أماكن التجمعات.