ads

أدمن «شاومينج 2021» يفجر مفاجأة مدوية لطلاب الثانوية العامة والجامعات

القبض على أدمن صفحة «شاومينج بيغشش
القبض على أدمن صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة وكليات»


أثارت مجموعة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة وكليات»   الذي دُشّن خلال الأيام الماضية، حالة من القلق لدى طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم، وبعد القبض على أدمن الصفحة، والذي تبين أنه طالب من محافظة كفر الشيخ، ظهرت مفاجآت لم تكن في الحسبان.


وبحسب أدمن مجموعة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة وكليات»، الهدف من تدشين المجموعة هو النصب على الطلاب؛ من خلال استدراجهم للحصول منهم على مبالغ مالية بقيمة ٥٠٠ جميعًا عن كل مادة يرسل إليهم أسئلة امتحاناتها، كما يزعم.


وأفادت تحقيقات النيابة العامة، بأن الطالب تمكن من إيقاع عددٍ من الضحايا بينهم طالبة جامعية، والتي استولى منها على مبلغ  1000 جنيه، بزعم منحها أسئلة الامتحانات، إلا أنها بعد اكتشافها أنه نصاب محترف، توجهت إلى مباحث المعلومات والتوثيق وحررت محضرًا بالواقعة.


بينما أفادت تحريات المباحث، بأن الطالبة المجني عليها مقيمة في البحيرة، وأنها وقعت ضحية شاب كان يدير مجموعة تسمى «شاومينج 2021» على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ونشره مشاركات تتضمن الإعلان عن قدرته على توفير أسئلة امتحانات بعض الكليات والثانوية العامة، ومن بينها الكلية محل دراستها، الأمر الذي دفعها للتواصل معه، وتحويل مبلغ مالي له، إلا أنها فوجئت بتعرضها للنصب، واستيلائه على البريد الإلكتروني الخاص بها وابتزازها ماديًا، مقابل عدم نشر محتوياته.



وتمكنت المباحث من تحديد  القائم على إدارة المجموعة، وتبين أنه طالب، مقيم بكفر الشيخ وجرى ضبطه، وبحوزته هاتف محمول، بفحصه تبين وجود دلائل على ارتكابه الواقعة، كما تبين قيامه بإدارة عدد من المجموعات للسبب ذاته وارتكابه العديد من الوقائع بنفس الأسلوب، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهم.


وأمرت النيابة العامة، بحبس المتهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة النصب، وبمواجهته بتحريات المباحث وأقوال المجني عليها، اعترف بتفاصيل الجريمة بقوله: "بعد تعديلات وزارة التربية والتعليم مفيش غش ولا حاجة، أنا قولت أعمل الجروب ده عشان أخد فلوس من الطلاب اللي هيبلعوا الطعم دا، وكنت بقلب قرشين وخلاص".