رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء التطعيم بلقاح كورونا في 12 مركزًا بالدقهلية

النبأ


أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، عن بدء فعاليات تطعيم لقاح فيروس كورونا في 12 مركزا جديدا للمواطنين الراغبين بتطعيم فيروس كورونا.

وأوضح، أن المراكز الجديدة تقع بالأماكن الآتية: "مستشفى أتميدة و مستشفى دماص بمركز ميت غمر ومستشفى الجمالية ومستشفى المطرية ومستشفى ميت سلسيل ومستشفى شبراهور ومستشفى المقاطعة بمركز السنبلاوين ومستشفى رمد المنصورة ومركز طب أسرة شها وميت على والبرامون بمركز المنصورة ومركز طب أسرة الشوامي بمركز بلقاس".

وأكد مكي، أن افتتاح هذه المراكز يأتي بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالتوسع في مراكز تلقي اللقاح بالمحافظات الاعلى في نسب التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح.

ووجه قيادات المديرية و مديري الادارات الصحية للقيام بجولات ميدانية للتأكد من جاهزية الأماكن التي تم اختيارها وتفعيلها لاستقبال المواطنين الراغبين بتطعيم كورونا.

ودعا مديري المستشفيات والادارات إلى الحرص على الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية ومطابقه الاماكن لاتخاذ الإجراءات الوقائية و التدابير الإحترازية و منع التكدس و التأمين الأمني والطبي لها والتأكد من توافر اماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الاولى و الثانية و أماكن حفظ الطعوم.

وأشار إلى ان هناك 13 مركز اخرين مخصصة لتلقى اللقاح وهي: مستشفيات طلخا والمنزله ودكرنس و السنبلاوين و بلقاس و ميت غمر و المنصورة العام الجديد و صهرجت الكبرى بميت غمر و مستشفى شربين و مستشفى أجا و مستشفى منية النصر ومستشفى نبروه و مركز طب أسرة الربع بتمي الأمديد، وبذلك يبلغ إجمالي مراكز التطعيم بلقاح فيروس كورونا بالدقهلية 25 مركزًا.

وأوضح مكي، أن المراكز الجديدة أضيفت بالفعل على موقع الحجز حيث يمكن للمواطنين الحجز وتلقي اللقاح في مراكزهم دون الحاجة للسفر، داعيا الجميع للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح: www.egcovac.mohp.gov.eg.

كما جدد وكيل الوزارة مناشدته لجميع المواطنين بتجنب التجمعات العائلية ومنع التجمعات في المناسبات كالأفراح وسرادقات العزاء والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.