ads

«القومى للأجور» يناقش إقرار العلاوة الدورية الجديدة والحد الأدنى للقطاع الخاص 2021

هالة السعيد وزيرة التخطيط
هالة السعيد وزيرة التخطيط
ads


ناقش اجتماع المجلس القومى للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إقرار العلاوة الدورية الجديدة للقطاع الخاص لعام 2021، بالإضافة إلى مشروع قانون الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، وتم الاتفاق على أن تقوم اللجان التى تم تشكيلها بدراسة المقترحات التي تم مناقشتها والعرض على المجلس قبل نهاية شهر مايو الجارى، كما ناقش الاجتماع التصور النهائي لنسبة العلاوة الدورية وقيمة الحد الأدنى للأجور.

جاء ذلك في بيان لوزارة التخطيط اليوم حول اجتماع المجلس القومى للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس المجلس القومي للأجور، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بحضور وزراء القوى العاملة، التموين والتجارة الداخلية، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وممثلي وزارات قطاع الأعمال العام، التضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وممثلي منظمات الأعمال وممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعدد من الخبراء والمستشارين.

ويعد هذا الاجتماع هو الأول للمجلس القومي للأجور بعد قرار إعادة تشكيله رقم 2659 لسنة 2020.

وبدأ اجتماع المجلس بتشكيل لجانه الثلاث، وهي لجنة الأسعار ومستويات المعيشة برئاسة وزير التموين والتجارة الداخلية، ولجنة الأجور والعلاوات برئاسة وزير القوى العاملة، ولجنة الشكاوى برئاسة المستشار عبد الحميد بلال.
وتختص لجنة الأسعار ومستويات المعيشة بمراجعة كل من تطور معدلات التضخم، وتطور معدلات نمو الأسعار لأهم السلع، وتطور أوجه الإنفاق الاستهلاكية وفقًا للمجموعات والأوزان الاستهلاكية السلعية والخدمية المختلفة، ومتوسطات الأجور وفقًا للأنشطة الاقتصادية والمهن المختلفة، بالإضافة إلى عرض مقترح مبدئي لموائمة تطور الأسعار وأوجه الإنفاق المختلفة مع متوسط الأجور، ومراجعة مدى صلاحية الحد الأدنى للأجور المطبق في مصر سنويًا مع أوجه الإنفاق الاستهلاكي المختلفة وتطور الأوضاع الاقتصادية ومستويات الأسعار، وتقديم المقترحات العملية التي يمكن عرضها على المجلس القومي للأجور للحد من ظاهرة ارتفاع الأسعار والتأثير الإيجابي على مستويات المعيشة للمواطنين.
كما تختص لجنة الأجور والعلاوات بدراسة التقرير الربع سنوي للجنة الأسعار ومستويات المعيشة والمقترحات العملية التي تقدمت بها، ودراسة تطور معدلات البطالة وسبل التغلب عليها، ودراسة التجارب الدولية للحد الأدنى للأجور، فضلًا عن مراجعة مستويات الحد الأدنى للأجور وعمل التوصيات واقتراح الحد الأدنى الجديد بالتعاون مع لجنة الأسعار ومستويات المعيشة تمهيداً للعرض على المجلس القومي للأجور، واقتراح نسبة العلاوة الدورية السنوية والتي يمكن الاسترشاد بها في القطاع الخاص في ضوء المؤشرات الاقتصادية المختلفة، وبما يضمن الحياة الكريمة للمواطنين، يتلاءم مع الظروف الاقتصادية للدولة المصرية. وتختص لجنة الشكاوى بدراسة الشكاوى المقدمة من السادة العاملين في القطاع الخاص بشأن عدم/ أو انخفاض نسبة العلاوة الدورية.

ويختص المجلس القومي للأجور وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بوضع حد أدنى للأجور على المستوى القومي، ومراجعة الحد الأدنى للأجور بنهاية كل سنة مالية؛ مع الأخذ في الاعتبار تطور الأسعار وتكلفة المعيشة، بالإضافة إلى بحث شكاوى المنشآت غير القادرة على دفع العلاوة الدورية، وبحث هيكل الأجور لمختلف المهن والقطاعات والأنشطة بالدولة.


Promo P1

Copy video url
Play / Pause
Mute / Unmute
Report a problem
Language
Mox Player


ADVERTISEMENT
هالة السعيدوزيرة التخطيطالقومي للأجورالعلاوة الدوريةالقطاع الخاصالخبر التالى:البترول تؤجل انعقاد مؤتمر EGYPS 2021 إلى فبراير 2022
كورونا.. لحظة بلحظة
كورونا فى مصر234,015عدد المصابين175,117عدد المتعافين13,714عدد الوفياتmicroscopeخريطة المعامل والتحاليلhospitalخريطة مستشفيات الحمياتخريطة مستشفيات العزلinternetالأخبار
أخبار قد تهمك
speakol

لقد حوّلت تلك الحيلة البسيطة حال رجل فقير إلى مليونير!

Trading Platform speakol


الأطباء يخفونها! طريقة تعيدك إلى 25 في سن 40! دون جراحة أو بوتوكس!!

Monina speakol


مهرجان إبداع مراكز الشباب للموسم الثالث ولأول مرة الأندية الرياضية

Epdaa speakol


مدمر الدهون الأقوى لحرق الدهون وسد الشهيه ستخسرين 10 كجم في 10ايام

FORSKOLIN speakol


3 كبسولات يومية قادرة علي فقدان وزنك في أسبوعين

Pysillium speakol


!موديلات فورد ٢٠٢١ هتناسب أي احتياج. احجز عربيتك دلوقتي من هنا

Ford speakol


أرخص ٥ سيارات متوفرة في مصر بمصابيح LED



صور تخيلية لتويوتا لاند كروزر القادمة



فيراري تطلق نسختين جديدتين من 812 – صور وتفاصيل



أخبار
أحمدي نجاد: أمير قطر السابق دفع ملايين الدولارات للإفراج عن أسرى للحرس...


Learn more
بفرحة حقيقية، عيش ذكريات جديدة كل يوم في مدينتي.

TMG speakol


!موديلات فورد ٢٠٢١ هتناسب أي احتياج. احجز عربيتك دلوقتي من هنا

Ford speakol


لقد حوّلت تلك الحيلة البسيطة حال رجل فقير إلى مليونير!

Trading Platform speakol


3كبسولات يومية كفيله لخساره الوزن في اسبوعين جربها بنفسك

Pysillium speakol


أخبار
إدارة بايدن: سحب روسيا قواتها من الحدود مع أوكرانيا "خطوة بنّاءة"


الأكثر قراءة الآن
671انحسار نهر الفرات يثير الجدل.. هل هو إحدى علامات الساعة؟609الصور الأولى لموقع "مذبحة الفيوم".. أب يقتل زوجته وأطفالهما473في ليلة القدر.. 4 ظواهر طبيعية أرشدنا إليها النبي296الإكثار من تناول البطيخ على السحور يسبب 6 أضرار صحية.. احذر248احذر.. الإفراط في تناول هذا الشيء يضعف جهاز المناعة163"غطاء سحابي كبير".. الأرصاد تكشف تفاصيل ظاهرة جوية تؤثر على97"عرفنا من النار".. جيران المتهم بقتل أطفاله الـ6 وزوجته يروو92البحوث الفلكية يعقد مؤتمرا للحديث عن آخر تطورات الصاروخ الصي85الحكومة: صور بطاقات الرقم القومي وجوازات السفر المتداولة عبر83"لو مخدهاش هاخدها أنا".. أحمد حلمي يوجه رسالة لـ محمد صلاح81للطلاب من 4 ابتدائي وحتى 2 ثانوي.. 10 قرارات تعليمية بشأن ان65حاول حرق نفسه بعد ذبح زوجته وأطفاله الـ6.. تفاصيل جديدة في "49موعد سقوطه.. مسؤولة سابقة بوكالة الفضاء تكشف تفاصيل جديدة بش4030 شهابًا في الساعة.. تفاصيل ظاهرة فلكية تشهدها سماء مصر بعد
المزيد

أرخص ٥ سيارات متوفرة في مصر بمصابيح LED


كوبرا فورمنتور بمحركات جديدة – تفاصيل


صور تخيلية لتويوتا لاند كروزر القادمة


فيراري تطلق نسختين جديدتين من 812 – صور وتفاصيل

المزيد

إمساك ما بعد الولادة.. إليكِ الأسباب وطرق العلاج

الأم و الطفل
لحرق دهون البطن.. 6 مشروبات عليك تناولها في رمضان

تجميل و تخسيس
إرشادات لمريض السكري في الطقس شديد الحرارة

أمراض مزمنة
تجارب بريطانية لدواء إنفلونزا يعالج كورونا في أيام

أخبار
إعلان


Masrawy Logo loader