رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم» تكشف موعد إعلان نتيجة صفوف النقل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


يترقب طلاب صفوف النقل الإعلان عن نتيجة الامتحانات في جميع المحافظات، والتي انتهى الطلاب من أدائها الأربعاء الماضي.

وبحسب مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، ناصر شعبان، أصدرت وزارة التربية والتعليم، تعليمات بانتهاء تصحيح امتحانات صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، منتصف الأسبوع الجاري، على أن يتم اعتمادها نهاية الأسبوع للطلاب بالدرجات وليس تقديرات، بعد الانتهاء من عملية تجميع ورصد الدرجات.


وأكد «شعبان»، أنه سيتم احتساب متوسط درجات صفوف النقل الابتدائي والإعدادي، ما بين ٥٠% بامتحان الترم الأول و ٥٠% بامتحان شهري مارس وأبريل.


وشدد مدير الإدارة، على أنه سيتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي على الأسبوع المقبل، علي أن يتم احتساب الدرجة كاملة عن امتحان شهر أبريل.


وأوضح «شعبان»، أن الطلاب الذين لهم أحقية دخول الامتحان التكميلية بصفوف النقل الثانوي، هم لمن لم يحصل على 50% في الورقة الامتحانية لشهر أبريل.


وتابع، أن امتحان الترم الأول لطلاب أولى وثانية ثانوي كان للاجتياز فقط، ولكن امتحان شهر أبريل الورقي مخصص لها 100% من درجة المادة ومن ثم درجة الطالب تحسب وفقًا ما يحصل عليه من درجة في شهر امتحان شهر أبريل.

وأضاف مدير الإدارة، أن الطالب بصفوف النقل الابتدائي والإعدادي، الذي لم يحقق نسبة النجاح بعد إضافة درجات الترمين سوف يخوض امتحان تكميلي في شهر مايو المقبل، على أن تكون الامتحانات  في مايو المواد التي لم يحقق فيها الطالب نسبة النجاح وليس في كل المواد الدراسية.


تجدر الإشارة إلى أن المدارس تقوم بتصحيح كراسات الإجابة للطلاب أولا بأول، حيث تلتزم المدارس ملتزمة بتصحيح الامتحانات المجمعة من خلال لجان تضم معلمين حسب التخصصات المختلفة.