رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسعار والأماكن ونظام الحجز.. 10 معلومات عن الإعلان الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي

الإعلان الجديد لوحدات
الإعلان الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح إعلان جديد لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي للفئات محدودة الدخل، بعدد من المدن الجديدة، حسبما أكدت مصادر بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لـ«النبأ».

وفي إطار استمرار الخدمة التي يقدمها موقع «النبأ» لقارئه الكريم، نرصد في السطور القادمة أهم المعلومات عن الإعلان الجديد لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي، على النحو التالي:

1- موعد طرح الإعلان الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي من المقرر أن يكون بعد عيد الفطر المبارك.

2- عدد الوحدات التي سيتم طرحها بالإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي من المقرر أن تصل لنحو 100 ألف وحدة سكنية.

3- بالنسبة لأماكن الوحدات التي ستطرح بالإعلان الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي ستشمل مدن «أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وبدر، وحدائق العاصمة، والعبور الجديدة».

4- مساحة الوحدات 90 مترًا، بالإضافة إل وحدات 75 مترًا.

5- من المقرر أن يتم طرحة الوحدة الـ90 منرًا بسعر 310 آلاف جنيه، والوحدة الـ75 مترًا بنحو 240 ألف جنيه، مع احتمال زيادة نسبة 10% أخرى، لمواجهة الزيادة في أسعار مواد وتكاليف البناء.

6- الحجز لوحدات الإسكان الاجتماعي بالإعلان الجديدة سيكون إلكترونيًا دون النظر لأسبقية الحجز.

7- سداد قيمة الوحدة سيكون بنظام التمويل العقاري الجديد على 30 سنة بفائدة 3%.

8- تسليم الوحدات سيكون بعد ثلاث سنوات من وقت التقديم.

9- سيتم سداد جدية حجز وقت التقديم، وتسدد باقي مقدمات الحجز للمقبولين بنظام الدفعات الربع سنوية لمدة ثلاث سنوات، بواقع دفعة سداد كل شهور.

10- لا يحق لمن سبق له الحصول على وحدة سكنية من وزارة الإسكان أو قطعة أرض أو قرض إسكان تعاوني التقديم  في هذا الإعلان، على أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يقل سنه عن 21 عامًا وقت التقديم، وأن يكون من محدودي الدخل.