رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 حالات تهدد بسحب وحدات الإسكان الاجتماعي بعد استلامها.. حافظ على وحدتك

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مجموعة من الحالات التي يتم فيه سحب الوحدة السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، بعد استلامها من الشخص المستحق.

وتتمثل تلك الحالات في الأتي:
1- بيع الوحدة المخصصة بمشروع الإسكان الاجتماعي.
2- تأجير الوحدة المخصصة بمشروع الإسكان الاجتماعي.
3- تغيير نشاط الوحدة المخصصة بمشروع الإسكان الاجتماعي من سكني إلى تجاري.
4- ثبوت تزوير في معلومات صاحب الوحدة السكنية وقت الحجز.

وكلفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أجهزة المدن الجديدة من خلال لجان الضبطية القضائية بالتفتيش على وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بعد استلامها من الحاجزين، وذلك لضبط المخالفين لشروط التعاقد، واتخاذ الإجراءات القانونية التي ينص عليها قانون الإسكان الاجتماعي.

وفي نفس السياق، قال المهندس محمد عبدالمقصود،  رئيس جهاز تنمية مدينة اكتوبر الجديدة، إنه تم  شن حملة مكبرة بمعرفة لجنة الضبطية القضائية بصندوق الإسكان الاجتماعىي ودعم التمويل العقاري وجهاز المدينة، أسفرت عن المرور على نحو 480 وحدة سكنية، وذلك لضبط الوحدات المخالفة بالبيع أو الإيجار أو تغيير النشاط بجانب التأكد من هوية قاطنى الوحدات بالمنطقة. 

وأوضح المهندس محمد عبدالمقصود، أن اللجنة تمكنت من ضبط عددٍ  كبير من الوحدات المخالفة وتم تحرير محاضر للمخالفين، تمهيدًا لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات، وذلك في إطار التأكد من أحقية المواطنين الذين تسلموا وحداتهم بمشروع الإسكان الاجتماعي بالاستفادة من دعم الدولة للمشروع.

وناشد رئيس الجهاز، قاطني وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي عدم مخالفة شروط التعاقد، حيث لا يجوز لمالك الوحدة بيعها أو تأجيرها أو تغيير نشاطها، مؤكداً انه يتم اتخاذ الإجراءات الفورية في حال ضبط المخالفة.