رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رصدنا خللًا في المحافظة.. "الصحة" تكشف أخر تطورات كورونا في سوهاج

انتشار كورونا في
انتشار كورونا في سوهاج - أرشيفية


أوضح الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، أن هناك بالفعل زيادة في الإصابات في محافظة سوهاج، ولكنها محدودة وطبيعية، مشيرًا إلى وجود "خلل"، هناك لأن بعض الناس يأخذون الأدوية دون الرجوع إلى الأطباء، وفي بعض العيادات الخاصة يتم وصف علاجات مخالفة للبروتوكول الخاص بوزارة الصحة، ولا يتم إخبارهم بالإجراءات الخاصة بالعزل المنزلي، وبالتالي ينقلون العدوى إلى الآخرين، إضافة إلى تدهور حالتهم.

وأضاف، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة أمرت بتوجيه عدد من الأطباء للمرور على مستشفيات محافظات الصعيد بصفة عامة، لأن هناك زيادة طفيفة في أعداد الإصابات، وكان بلاد من التأكد من جاهزية المستشفيات، وتوافر الأدوية، والسعة السريرية للمستشفيات على مختلف درجاتها.

ولفت عبد الفتاح إلى أنهم يعملون على زيادة التوعية بإجراءات العزل المنزلي، وهناك فرق متكاملة تجوب المحافظات وأماكن التجمعات، ويقتحمون الخطر لتوعية الناس، ورد الفعل فيها كان أكثر من رائع في محافظات الصعيد وخاصة سوهاج.

وأشار إلى أن الوزيرة وجهت بمراجعة عدد الأسرة الداخلية في المستشفيات، وهناك إمدادات كبيرة من وزارة الصحة، وهناك مخزون جيد من الأكسجين في مصر، حيث يوجد 2 مليون و200 ألف لتر في مصر، ولا يوجد أي مشكلة في الأكسجين.

وتابع، أن المناسبات الاجتماعية في شهر رمضان، وقبل شهر رمضان كانت سببا في زيادة الإصابات، والوفيات أيضا ليست كبيرة مناشدا المواطنين التوجه إلى مستشفيات الوزارة عند الشعور بأي أعراض للحصول على بروتوكول يساهم في الشفاء بنسبة كبيرة.