رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يوسف الأسدي: دوري في مسلسل "الطاووس" انطلاقة كبيرة لي.. وجميع مواقفي الكوميدية في الكواليس مع الأستاذة الكبيرة سميحة أيوب

يوسف الأسدي
يوسف الأسدي

النجم الشاب يتحدث عن المسلسل المثير للجدل مع "النبأ"

يوسف الأسدى: الناس كانت محتاجة حد يتكلم عن قضية "فيرمونت"

 جميع مواقفى الكوميدية فى الكواليس مع الأستاذة الكبيرة سميحة أيوب

أبطال العمل "مكنوش بيعرفونى" لهذا السبب.. وتعلمت الكثير من الأستاذ جمال سليمان

 

 

فنان شاب استطاع أن يخطف قلوب الجماهير من خلال شخصيته في مسلسل "الطاووسالذي يشارك في الموسم الرمضاني لعام 2021، وحقق نجاحًا كبيرًا منذ بداية عرض حلقاته، وعلى الرغم من مشاركته في أعمال هامة من قبل، إلا أن الفنان يوسف الأسدي لم يبرز ويبزغ نجمه كما حدث مع الطاووس، وهو ما دفعنا لمحاورته ليفتح قلبه لـ"النبأويجيب على أسئلة جمهوره الذي ظل يبحث عنه وعن أخباره عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تأثرهم بشخصيته في المسلسل.

 

 

بمناسبة دراستك في معهد فنون مسرحية.. شايف إن دراسة الفن مهمة للفنان ولا الموهبة أهم؟


أرى أن الموهبة شيء هام وأساس الفن، ولكن الموهبة من غير دراسة تكون ناقصة لأنه عند المقارنة بين شخص موهوب وآخر مجتهد ويسعى لتطوير نفسه من الممكن أن يجتمعا في نقطة ما، ولكن الشخص الذي يطور الموهبة بالدراسة أفضل بكثير وأنجح برأيي.

 

كلمنا عن كواليس جديدة تخص مسلسل الطاووس؟


من أحلى الكواليس الأعمال الفنية التي شاركت فيها، ومن أفضل الأجواء لأنها تحتوي على الألفة والطاقة الإيجابية بين فريق العمل، ويسعى الجميع لمساعدة بعضهم البعض، وهذا ظاهر على الشاشة ويترجم في رد فعل الجمهور.

 

إيه أصعب المشاهد اللي عملتها في المسلسل؟

 

بالنسبة لي كان بناء الشخصية "الكاركترمن الصفر صعبا للغاية، وكان يهمني في المقام الأول أن يصل الدور للجمهور بصدق بكل تفاصيله من حيث الشكل واللكنة وتعبيرات الوجه وحركات الجسد، وهناك مشاهد كانت صعبة ولا يمكن الحديث عنها الآن لأنها لم تعرض بعد، ولكنها من أحب المشاهد بالنسبة لي.

 

كلمنا عن كواليس العمل الطريفة؟


جميع المواقف الطريفة كانت في المشاهد التي جمعتني مع الأستاذة الكبيرة سميحة أيوب وهي من أجمل الشخصيات وكان "بينا ضحك كتير أوي بصراحةوكنت بحب العمل معها، وكان أبطال العمل سهر الصايغ وجمال سليمان وأستاذة سميحة لم يمكنهم التعرف علي بعد تغييري لـ"لوكشخصية توفيق وعودتي لشكل يوسف الطبيعي بعد الانتهاء من مشاهدي معهم وبخاصة تغيير تسريحة شعري، ولكن مع الوقت اعتادوا على شكلي والفرق بين الشخصية الدرامية والحقيقة.


أما الكواليس الطريفة خارج اللوكيشن، في يوم كنت بصور حوالي 20 ساعة وخرجت من الاستوديو مرهقا ومجهدا جدًا وذهب لأشتري بعض الأغراض قبل ذهابي للمنزل ولكن وأنا أسير في الشارع فوجئت بنظرات غريبة من بعض الأشخاص في الشارع ومش فاهمها الأمر الذي أزعجني وتكرر الأمر حتى وصلت إلى المنزل، وعندما وصلت أخبرني صديق لي بأني اتجول في الشارع بملابس وشكل "كاراكترتوفيق وقصة شعره في المسلسل وهذا الأمر هو الذي لفت انتباه الناس في الشارع.

 

التعامل والوقوف أمام نجم بحجم جمال سليمان يقلق ولا يطمن؟ وإيه أكتر حاجة ضافهالك؟

 

في البداية كنت قلقا جدًا بالنسبة للوقوف أمام نجم بحجم وقوة جمال سليمان، وكنت بحب أشاهد أعماله، ولكن الوقوف أمامه مختلف، وهو استطاع أن يجعل بيني وبينه كيمياء لطيفة وكسبته كإنسان وأستاذ كبير أوي وأضاف لي الكثير إنسانيا وفنيا.

 

إيه رأيك في الهجوم على المسلسل والقضايا ضده بسبب بوسترات غير رسمية على السوشيال ميديا ربطته بقضية الفيرمونت؟

 

الجميع خرج للحديث عن قضية الفيرمونت، وأعتقد أن الناس كانت محتاجة أي حد يلمس المنطقة دي ويتكلم في مثل هذه القضية بما أنها حديثة ومازالت قيد التحقيق، ولكن الموضوع سبب لنا مشكلة في البداية ثم خرج أستاذ رؤوف عبد العزيز مخرج العمل ونفى وجود علاقة بين أحداث مسلسل الطاووس وقضية الفيرمونت.

 

شوفت إزاي رد فعل الجمهور اللي ساند المسلسل بشدة بعد تحويل صناع العمل للتحقيق؟


أعتقد أن ردة فعل الجمهور كانت داعمة للمسلسل بشكل كبير وقوة السوشيال ميديا فرقت كثيرًا في تحديد مصير المسلسل وكل فريق العمل كان قلقًا من هذه الضجة التي حدثت على المسلسل.

 

شاركت في أعمال قوية قبل كده لكن هل يعتبر الطاووس نقطة تحول في مسيرتك؟


شاركت في العديد من الأعمال الفنية ومنها: "عائلة زيزومع الفنان أشرف عبدالباقي، و"بنت القبائلمع الفنانة حنان مطاوع، و"عائلة الحاج نعمانللفنان تيم حسن، و"فلانتينومع الزعيم عادل إمام، وجميعها مهمة جدًا بالنسبة لي وبحبها جدًا ولكن مسلسل "الطاووسكان أقرب للجمهور وهذا اكتشفته من خلال رد فعل الجمهور على شخصية "توفيق"، والذي كان يجرب ويخوض كل شيء لأول مرة وتخرج ردة فعله مختلفة في كل مرة، وهذا يعود لأن الدور مكتوب بشكل جيد جدًا، وأقدر أقول إن هذا الدور نقطة انطلاقة كبيرة بالنسبة لي وساعدتني في حصد نجاحات الأدوار التي شاركت فيها سابقًا وجعلت الجمهور يبحث عني ويكتشف أن لدي أعمالا سابقة، وبشكر أستاذ رؤوف على إتاحة الفرصة لي.

 

العمل ناجح جدا.. هل كنتوا متوقعين النجاح ده؟


أنا كنت متوقع نجاح العمل جدًا وكانت جملتي المفضلة لفريق العمل في الكواليس (الطاووس يفرد أجنحته في رمضان 2021) لأننا كنا بنبذل مجهودا كبيرا جدًا والجمهور كان يحتاج لقصة تمسهم وكنت واثقا من النجاح لأن هذا العمل يستاهل المشاهدة والنجاح لأنه مميز جدا، والجمهور في العموم يحتاج إلى أعمال تعالج قصص واقعية.

 

شايف الموسم الدرامي السنة دي إزاي مع المنافسة القوية جدا واللي بتزيد يوم بعد يوم؟


هذا العام مختلف جدًا وهناك منافسة قوية "وشايف أن الطاووس ناجح جدا في المنافسة دي الحمد لله وعقبال النصف الثاني من رمضان والنجاح يتضاعف أكثر من دلوقتي.

 

بتجهز أعمال إيه لبعد رمضان؟


أستعد لعمل درامي جديد بعد رمضان، ولكن لا أستطيع الحديث عن تفاصيله في الفترة الحالية.