رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مش مشكلة فلوس خالص.. نائب السيسي للصحة يفجر مفاجأة بشأن لقاح كورونا

مستشار السيسي للصحة
مستشار السيسي للصحة

قال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن طريقة انتشار فيروس كورونا المستجد لا تتغير، وبالتالي يجب على المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لأن البعض قد يحملون الفيروس دون أن تظهر أي أعراض عليهم.


وبحسب «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع عبر القناة الأولى، أنه يجب التركيز والتوعية والالتزام بكل الوسائل الاحترازية والوقائية، مشيرًا إلى أن المصاب الواحد قد ينقل العدوى إلى 5 أشخاص، ولذلك فإن الدولة المصرية تحرص على توازن شديد الدقة بين مصلحة المواطنين والحالة الاقتصادية.


وأضاف مستشار الرئيس للصحية: "لازم نلتزم، ومش مطلوب أبدًا إن الأعداد تتزايد أو الضغط يزيد على القطاع الطبي، فالمرضى يعانون معاناة شديدة، وعندما يصاب شخص فإنه ينقل العدوى إلى أهل بيته في معظم الأحيان".


وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن الدولة المصرية تسعى للحصول على أكبر قدر من اللقاحات لتطعيم المواطنين في مصر ضد كورونا: "لا مشكلة مالية في الحصول على اللقاحات، واستطعنا توفير كميات كبيرة من اللقاحات، وهناك نوع من العجز العالمي في إنتاج اللقاحات، والدول المنتجة استحوذت على كميات ضخمة منها، لكننا نسعى إلى كميات إضافية منها".