رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرارات «جريئة» ضد المطاعم والمقاهي بمدينتي بدر والعاشر من رمضان بسبب خطر كورونا

أحد المقاهي بمدينة
أحد المقاهي بمدينة الشروق

في إطار خطة الدولة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، اتخذ جهازي مدينتي بدر والعاشر من رمضان مجموعة من القرارات والإجراءات الهامة ضد المطاعم والمقاهي والكافتيريات بالمدينين.

وفي هذا السياق،  نفذ جهاز تنمية مدينة بدر، بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملة على المقاهي والكافيتريات المخالفة بالحي  الثالث "المجاورة الثالثة"، والحي الأول  "المجاورة الثانية" والخامسة، للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا وحرصًا على الصحة العامة.

وأوضح  المهندس عمار مندور، رئيس جهاز المدينة، أن الحملة أسفرت عن مصادرة ٤٥ "ارجيلة" والتحفظ على ١٢٠ كرسي ومعدات أخرى للمخالفة، مضيفاً أنه تم تحرير ٧ محاضر بيئة و ٢٠ محضر كمامة ومحضر إدارة بدون ترخيص ومحضر إشغال طريق.

من جانبه، أضاف المهندس أحمد عمران أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس، أن إدارة الإشغالات والتعديات بالاشتراك والتعاون مع إدارة الأمن وشرطة المرافق وشرطة التعمير، قاموا بشن حملة ليلية مكبرة على الكافيتريات بالمجاورات (4 – 6 – 7 – 8 – 9 – 10 – 11 – 12 – 13) بالحيين الأول والثاني ومنطقة الأردنية والحي الثالث مجاورات (١٩ - ١٨ -  ٢٠ - ٢٤ – ٢٦)، وتم ضبط ٣١٩ "أرجيلة" وأدوات مخالفة.

يأتي هذا تكليفًا لتعليمات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشن حملات في 10 مدن هي «6 أكتوبر – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – أسيوط الجديدة – الشروق – العبور –  بدر – العاشر من رمضان – النوبارية الجديدة – 15 مايو»،  لضبط مخالفات مرتادي الكافيهات والمقاهى.