رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شوقي» يكشف تفاصيل مهمة بشأن امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

طالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أولياء الأمور بتشجيع الأبناء على التحضير لامتحانات الشهادة الثانوية العامة.


وبحسب «شوقي»، في جروب «حلقة وصل»، إن المدارس الخاصة والمعاهد القومية ستحصل على حقها في الامتحانات التجريبية في يونيو، وأنه سيسمح للطلاب بأداء ٣ امتحانات تجريبية.


وطمأن وزير التعليم أولياء الأمور على إدارة امتحانات الشهادة الثانوية، موضحًا أن الطالب المريض بكورونا سيقدم ما يثبت إصابته ولن يحضر الامتحان وسيعقد له امتحان تكميلي.


وأضاف: "امتحانات الثانوية العامة في شهر يوليو ولا نعلم كيف تتطور أمور الجائحة، وسنتحرك في ضوء الأحداث وبالتالي نجتهد حاليا لتنظيم هذا العمل الكبير وأرجو أن نترك الجميع يعمل لأن أداء امتحانات الثانوية العامة أمر حتمي لدخول الجامعات وستبذل الدولة ما تستطيع لتأمينها صحيًا وفنيًا".


وتابع: "التطوير هو نوع من الأسئلة والتصحيح الخالي من العنصر البشري وإعداد الطلاب لفهم نواتج التعلم عن طريق الاطلاع على مصادر تعلم تشرح المنهج بشكل أكثر تشويقا كما هو الحال في المنصات الإلكترونية، وأن طبيعة الامتحان إن كان إلكترونيا أم ورقيا لن يغير في الأمر شيئا بالنسبة للطالب لأنها نفس الأسئلة لكن هدف النظام الإلكتروني هو التصحيح بعيدا عن العنصر البشري".


واختتم «شوقي» تصريحاته،قائلًا: "يستطيع الطالب بالصفين الأول والثاني الثانوي الدخول للامتحانات بورقة المفاهيم ويضيف عليها ما يريد والمدرسة التي تتعنت في ذلك لابد وأن يتم الإبلاغ عنها لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني".