رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلان الجديد.. طرح شقق إسكان اجتماعي 90 مترًا بمقدم حجز 15 ألف و500 جنيه

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي بالإعلان الجديد

ينتظر عدد كبير من المواطنين الإعلان الجديد لشقق مشروع الإسكان الاجتماعي للفئات محدودة الدخل، حيث أن البحث عن الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي تتصدر عمليات البحث على موقع جوجل بشكل يومي لمعرفة موعد الإعلان الجديد وشروط الحجز وأسعار وأماكن الوحدات، وكيفية الحجز وطرق السداد.

وعلمت «النبأ» من مصادرها بوزارة الإسكان ، أن الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي سيكون موعد الإعلان عنه عقب عيد الفطر المبارك، على أن يشمل الطرح عدد من المدن الجديدة، على رأسها أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر والعبور الجديدة، وبدر، وحدائق العاصمة.
وأضافت المصادر أن سعر الوحدة ذات مساحة 90 مترًا بالطرح الجديد 310 آلاف جنيه، مع احتمال زيادة 10% أخرى لمواجهة زيادة أسعار مواد البناء، على أن يكون مقدم جدية الحجز 15500 جنيه (150 ألف و500 جنيه)، ويسدد مبلغ نحو 2600 كل 3 شهور بعد قبول طلب الحجز، ولمدة 3 سنوات، وهي المدة التي سيتم فيها إنشاء الوحدات، ثم يتم تقسيط المبلغ المتبقي من ثمن الوحدات على سنوات تصل لنحو 30 عامًا بفائدة 3% طبقًا للمبادرة الجديدة للتمويل العقاري.

وذكرت المصادر أن الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي خلال العام الجاري 2021 تأتي نظرًا لزيادة طلبات المواطنين للرغبة في حجز شقق الإسكان الاجتماعي، فهو يأتي لتلبية طلبات محدودي الدخل الذين يرغبون في الحصول على وحدات سكنية مدعومة من الدولة.
وأشارت المصادر إلى قيمة الدعم النقدي الذي سيقدم للراغبين في حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد، من المقرر أن تصل لنحو 60 آلف جنيه كحد أقصى، حيث سيتم تحديد قيمة الدعم النقدي على حسب دخل المتقدم وسنه، هذا بخلاف دعم المرافق والأرض الذي يقدم من الدولة لجميع الحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعي بالتساوي.

وأوضحت المصادر أن شقق الإسكان الاجتماعي سيتم تسليمها لمستحقيها كاملة التشطيب، وكاملة المرافق والخدمات، حيث أن كل مشروع به مدارس ووحدات صحية ومولات تجارية ومراكز شباب وملاعب رياضية، بالإضافة إلى مساجد وكنائس للعبادة، لافتة إلى أن المدارس بهذه المشروعات تكون لجميع المراحل، حيث تشمل رياض الأطفال والإبتدائي والإعدادي والثانوي، بل توجد مدارس تجريبية ومدارس دولية .