رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتخفيض يصل لـ30%.. تفاصيل طرح منتجات العيد بمنافذ «أهلا رمضان»

إبراهيم العربي رئيس
إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية


أعلن المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، تفاصيل طرح المنتجات الغذائية الخاصة بعيد الفطر المبارك في المنافذ الخاصة بعروض مبادرة "أهلا رمضان".


وقال العربي، في بيان لاتحاد الغرف التجارية اليوم الإثنين، إنه سيتم الطرح بدءا من الأسبوع المقبل بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 30% في جميع محافظات الجمهورية.


وأضاف أنه تم الاتفاق مع الموردين على طرح علب (مختلفة الأحجام) في جميع المنافذ الخاصة بالمبادرة وذلك لتلبية احتياجات المواطن المصري.

وكانت مبادرة "أهلا رمضان" بدأت منذ بداية شهر رمضان المبارك لتخفيض الأسعار على مجموعة السلع الغذائية الأساسية والتي انطلقت تحت شعار "معا من أجل مصلحة المستهلك".

وأوضح العربي أن السلاسل التجارية ستستمر في خفض هامش الربح على مجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار في الأسعار، وذلك بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء الشهر المبارك.

وأضاف أنه تم تنظيم نحو 118 منفذا بجميع أنحاء الجمهورية بمبادرة "أهلا رمضان"، بخلاف المعارض الرئيسية، مؤكدا مشاركة أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية متضمنة الألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك، والزيوت والسمن والسكر، بالإضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية في المبادرة.

وذكر العربي أنه تم طرح كافة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين في المنافذ المباشرة أو المنافذ الموجودة داخل السلاسل التجارية الكبرى بالتنسيق بين وزارة التموين والغرف التجارية وأصحاب السلاسل التجارية لخفض أسعار السلع الغذائية بأسعار معلنة ثابتة ‏وأقل من أسعار الأسواق بنسبة تتراوح بين 15 و35%، وبنفس الأسعار في كل المحافظات طوال ‏فترة المبادرة.

وأشار العربي إلى أنه تم توفير أكثر من منفذ في المحافظات ذات الكثافة ‏السكانية العالية.

وحول حركة الأسعار واستقرار الأسواق، أوضح العربي أنه تلقى تقريرا من غرفة عمليات الاتحاد العام للغرف التجارية لمراقبة الأسواق، كشف عن ارتفاع طفيف في أسعار السلع خارج منافذ "أهلا رمضان" خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان نتيجة ارتفاع حجم الطلب بغرض التخزين بما رفع من معدلات السحب اليومي.

وقال إن ارتفاع الطلب كان له أثر على زيادة الأسعار خارج منافذ مبادرات التخفيض بنسب تتراوح بين 5 و20%، مشيرا إلى توافر وإتاحة كافة السلع للمواطنين في مختلف المحافظات.

ورصد التقرير مع نهاية الأسبوع الأول تراجع أسعار السلع الغذائية مع ضخ كميات أكبر من المعروض واستقرارها عند معدلاتها الطبيعية وذلك مع تراجع معدلات الطلب، وفقا للعربي.

وأوضح التقرير أن أسعار السلع بمنافذ "أهلا رمضان" شهدت استقرارا منذ إطلاق المبادرة بالرغم من الإقبال الكثيف للمستهلكين.