رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الدالي» يقدم نصيحة مهمة جدا لمرضى السكري في رمضان

النبأ


يحتاج مرضى السكري  إلى اتباع نظام غذائي سليم وصحي خاصة خلال شهر رمضان.. ولذلك

أوصى الدكتور وليد الدالي - أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة- بتناول ماء جوز الهند لمرضى السكر خاصة بعد الإفطار؛ حيث يعد من أفضل المشروبات لمواجهة حرارة الصيف؛ حيث يوفر الطاقة اللازمة للجسم، كما أنه لا يحتوى على سكر مضاف.


وأوضح الدالي، أن الدراسات الحديثة أظهرت أن ماء جوز الهند، يخفض مستويات السكر في الدم، ويتحكم فيه بشكل إيجابي على المدى الطويل؛ وذلك بفضل احتوائه على المغنيسيوم الذي يزيد من حساسية الأنسولين، ويقلل مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكرى من النوع الثاني، ورغم ذلك هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد تلك النتائج.


ولفت الدالي إلى أن تناول ماء جوز الهند يساعد كثيرا في انخفاض مستويات الكوليسترول، والدهون الثلاثية فى الدم، فضلا عن تقليل مستويات الدهون على الكلى، وكلها عوامل تدعم صحة القلب، حيث أن ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار تضر بصحة القلب.



وأشار الدالي، إلى أن تناول ماء جوز الهند صباحًا يعد خيارًا جيدًا؛ لأنه يحتوى على حمض اللوريك الذي يعزز المناعة، وعملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن، ومن الممكن تناول ماء جوز الهند قبل التمارين الرياضية وبعدها؛ للحفاظ على رطوبة الجسم، وكذلك قبل الذهاب إلى النوم.