رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر أسماء 65 مصابًا في حادث قطار طوخ (مستندات)

أسماء مصابي حادث
أسماء مصابي حادث قطار طوخ

أعلنت وزارة الصحة المصرية وفاة 11 شخصًا إصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ، اليوم الأحد.


وتنشر «النبأ الوطني» قائمة تضم 65 اسمًا من بين المصابين في حادث انقلاب عربات قطار  طوخ «القاهرة- المنصورة»، الذي وقع اليوم بمحافظة القليوبية.


وكلف الرئيس عبدالفتاح السيسي  رئيس مجلس الوزراء،
الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة تضم في عضويتها كلا من: هيئة الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والكلية الفنية العسكرية، وكليات الهندسة؛ للوقوف على أسباب حادث خروج عدد 4 عربات من القطار رقم 949 المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة، اليوم، على أن يتم موافاة السيد رئيس الجمهورية بتقرير مفصل في هذا الشأن. 


وبحسب «مدبولي»، أنه تم تكليف وزيرى التعليم العالي والصحة، بتفقد المستشفيات التى تم نقل مصابى الحادث إليها، مؤكدا على  تقديم كامل الخدمات الصحية اللازمة للمصابين، فيما تم تكليف وزيرة التضامن الاجتماعي بسرعة صرف التعويضات للمتضررين من الحادث.


وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر قد أعلنت أنه أثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحي المتجه من القاهرة إلى المنصورة وفي تمام الساعة الواحدة و54 دقيقة سقطت 4 عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور وجاري الوقوف على أسباب الحادث.


وأوضح  مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، وقليوب التخصصي، وبنها الجامعي).