رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أطباء سوهاج يكشفون تفاصيل زيادة أعداد المُصابين بكورونا

فيروس كورونا - أرشيفية
فيروس كورونا - أرشيفية


قال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، أنه ليس عيبًا ولا جريمة أن نعترف بزيادة الحالات المصابة بفيروس كورونا في سوهاج، فالاعتراف بالوضع الحقيقي بالمحافظة يدعونا إلى ضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا في منشوره عبر فيس بوك أن الحمل كبير على الأطباء والمستشفيات، وأنه علينا التكاتف حتى تمر الأزمة.

فيما قال الدكتور غريب فاوي، أستاذ المخ والأعصاب بكلية طب جامعة سوهاج عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك": "أي حد من المسئولين في البلد يفسر لنا ما يحدث من تفشي كورونا في سوهاج بصورة مفزعة، ستة أطباء شهداء في أقل من أسبوع غير عشرات الوفيات يوميًا، أين لجان العدوى وأساتذة الأوبئة من كل هذا؟، وأين الحزم في تطبيق الإجراءات الاحترازية؟.

فيما قال الدكتور هيثم محي رشوان، نائب مدير مستشفى سوهاج العام، في تدوينه له عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك": "أنا عندي في المستشفى بعض دكاترة الباطنة يرفضوا المشاركة ، بحجج أنا فوق الخمسين مينفعش اشتغل، مع أنه فاتح عيادته الخاصة وبيستقبل فيها حالات كورونا، حجة تانية طيب أنا أخد نوبتجية بالتبادل مع أخصائي العظام والنساء والجراحة، هل ده يصح، هل يستطيع هؤلاء الإخصائيين يظبطوا ولا ضغط ولا حالة جلطة ولا سكر".

وتابع: "المسئول الفني عن كورونا وعلاجها هو أخصائي الباطنة ومعه نواب المستشفى من جميع التخصصات، وغير كده تهريج وتهرب من المسئولية، واللي ما يقدرش يلتزم ولا هيعرف يخلي حد يستبعده يتفضل يستقيل ولا يثقل على نفسه ولا يثقل علينا، لأنه عايش في عالم تاني.. عارفين الجندي اللي بيتراجع في المعركة بيتعمله أيه؟ شيء مخزي".