رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقارير عالمية تُبرز تشغيل أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

جانب من زيارة وزير
جانب من زيارة وزير البترول لأحد محطات تموين الغاز


قدم موقع NGV Journal، تقريرًا يُوضح الخطوة التي قام بها قطاع البترول المصرى لتشغيل أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى المضغوط ويعتبر الموقع من المواقع العالمي المتخصص في مجال استخدام الغاز الطبيعى بالسيارات.

وأشار التقرير إلى أن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا قد أطلق تشغيل هذه المحطة التي تعد الأولى في مصر ومنطقة الشرق الأوسط كافة.

وأوضح، أن هذه المحطة تأتي ضمن جهود الوزارة لنشر خدمة الغاز الطبيعي المضغوط فى مصر والذي يستخدم لتموين السيارات وخاصة لتلبية احتياجات المناطق البعيدة عن شبكات الغاز.

وذكر الموقع، أن المحطة الجديدة التي يتم تشغيلها بواسطة شركة غازتك المصرية يمكنها أن تخدم مناطق الأنشطة الموسمية مثل المناطق السياحية ومناطق قضاء الأجازات.

كما يمكن الدفع بها في حالات الطوارئ الناجمة عن صيانة المحطات التقليدية بالإضافة إلى إمكانية توفير الغاز للمنشآت الصناعية والتجارية خاصة وأن سعة تخزينها تصل إلى 5000 متر مكعب من الغاز الطبيعى المضغوط.

كما أشار الموقع إلى تصريحات طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مؤخرا حول خطة العمل التى يتم تنفيذها حاليا لزيادة عدد المحطات التي تقدم خدمات تموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى وأنه من المستهدف مضاعفتها في غضون عام من 250 محطة إلى 1000 محطة لنشر عدد كاف من المحطات علي مستوي مصر تغطي جميع المحافظات وتنتشر علي كافة الطرق السريعة والمحاور.

وأضاف الموقع أنه يتم أيضا إدخال خدمة تموين الغاز الطبيعي للسيارات في محطات تموين السيارات بالبنزين والسولار لتوفير بدائل وخدمات متنوعة للمواطنين.