رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسلسل "الطاووس".. جدل كبير حول حكايته هل يروى قصة "فتاة الفيرمونت" أم مقتبس من مسلسل تركى شهير؟

مشهد من المسلسل التركي
مشهد من المسلسل التركي فاطمة

 

أثار مسلسل "الطاووس" ضجة كبيرة، فور نشر الشركة المنتجة للإعلان الدعائي للعمل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ربط البعض بين قصة المسلسل وبين القضية المعروفة إعلاميًا بـقضية "فتاة الفيرمونت"، وفي التقرير التالي نرصد لكم تفاصيل وكواليس الأزمة وتشابه المسلسل مع عمل تركي شهير.

 

بلاغ للنائب العام بوقف "الطاووس"

أدى الجدل الكبير إلى تقديم بلاغ للنائب العام من المحامي طارق العوضي الموكل بالدفاع عن نازلي مصطفى كريم ابنة الفنانة نهى العمروسي، ومطالبته بوقف عرض المسلسل، وعدم استخدام صورة موكلته للدعاية للمسلسل.

 

ومن جانبها نفت منتجة مسلسل "الطاووس" خلال لقائها في إحدى القنوات الفضائية، استخدام صورة ابنة نهى العمروسي أو ذكر اسم أي شخص أو أي قضية في البرومو الرسمي للمسلسل.

 

جمال سليمان: الطاووس لايحاكي قضية "فتاة الفيرمونت" وقد يكون مشابها لـ"ضد الحكومة" 

أكد النجم جمال سليمان، أن قصة مسلسله الجديد "الطاووس" المقرر عرضه في شهر رمضان 2021، لا تحاكي قضية "فتاة الفيرمونت" أو أي قضية أخرى، ولا تتطرق لحادثة معينة، بل تتطرق لظاهرة اجتماعية.

وشدد "سليمان" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر قناة "القاهرة والناس"، على أن المسلسل يستحق المشاهدة، موضحا أنه قد يكون العمل يتشابه مع فيلم "ضد الحكومة" للنجم الراحل أحمد زكي، مع اختلاف الوقائع والأحداث.

 

وأضاف أن مسلسل "الطاووس" يناقش انفلاتا مجتمعيا أدى إلى قضايا التحرش والاغتصاب الموجودة حاليًا في العالم أجمع، مشيرًا إلى أن تطرق المسلسل لهذه القضايا لأنها تعمل على استفزاز المجتمع وتخالف معتقداتنا وأعرافنا، موضحًا أن المسلسل قدّم نوعا من الاهتمام بالسوشيال ميديا؛ نظرًا للتغيرات السلوكية التي أحدثتها في المجتمع، مشيرا إلى أنه سيجسد شخصية محامي تعويضات والذي يتعاطف مع إحدى الضحايا.

 

سيناريو تركي يدخل على خط النار لـ"الطاووس" بسبب "فاطمة" 

لم يتوقف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن ربط مسلسل "الطاووس" بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة الفيرومنت" ولكن كشف بعضهم أن قصة العمل تتشابه مع المسلسل التركي الشهير "فاطمة" الذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ عرضه، ويتناول المسلسل قضية مهمة، وهي قصة فتاة تتعرض للاغتصاب ثم تعاني بعد تلك الحادثة.

 

وكشف الإعلان الدعائي لـ"الطاووس" أن هناك فتاة تتعرض للاغتصاب، والتي تجسد شخصتها الفنانة سهر الصايغ، من قبل 4 شباب في إحدى المناطق الساحلية، وذلك بعد حضور هؤلاء الشباب لإحدى الحفلات وتعاطوا بعض المواد المخدرة التي جعلتهم في حالة من عدم الوعي، ثم وقعت حادثة الاغتصاب.

 

وذات الحكاية هي قصة "فاطمة" التي تجسدها النجمة التركية بيرين سات، التي تعرضت للاغتصاب من قبل 4 شباب في مكان بإحدى المناطق الساحلية، وتتوالى أحداث المسلسل في محاولة من البطلة المغتصبة إلى أخذ حقها من هؤلاء.

 

رواية تركية شهيرة وقصة حقيقية

بعد عرض مسلسل "فاطمة" الذي أُنتج عام 2010، أكدت تقارير إعلامية أن العمل مقتبس من رواية تركية شهيرة تحمل نفس الاسم وتتحدث عن قصة حقيقية حدثت عام 1975، ولكن المسلسل يختلف في قصته عن الرواية وعن القصة الحقيقية.

 

وكان المسلسل بطولة: بيرين سات وأنجين أكيوريك، وفرات جليك ومجموعة من نجوم تركيا، وتدور أحداث العمل حول فاطمة وهي فتاة فقيرة تعيش في قرية الدير التابعة أزمير، مخطوبة من الصياد مصطفى الذي تعشقه بجنون وتحلم بيوم زفافهما، إلا أن القدر يحول حلمها الجميل الى كابوس مزعج بعد اغتصابها من قبل أربعة شبان مخمورين أحدهم "كريم" الذي يجسد شخصيته النجم التركي أنجين أكيوريك، والذي يعيش في نفس قريتها.

 

 وتنقلب حياة "فاطمة" رأسا على عقب، خاصة بعد تخلي "مصطفى" عنها لأنها أصبحت في نظره فتاة ساقطة، ويتم إجبارها على الزواج من كريم أحد المغتصبين كي يغسل شرفها ويفلت هو من العقاب، وتنتقل مع زوجها للعيش في اسطنبول، وفى النهاية يقع كريم فى حبها، وبسبب اهتمامه بها، تقع فاطمة في حبه أيضًا.