رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. النطق بالحكم على صديق المتحرش بطفلة المعادي

متحرش المعادي
متحرش المعادي

تُصدر محكمة جنح المعادي الجزئية، برئاسة المستشار محمد سمير، النطق بالحكم على المتهم «م. س»، فني تكييفات، لاتهامة بالتستر على المتهم بهتك عرض «طفلة المعادي»، والمعروف إعلاميًا بصديق «متحرش المعادي».

يذكر أن محكمة جنح المعادي، حددت جلسة اليوم الخميس 15 أبريل للنطق بالحكم على المتهم بالتستر على المتحرش بطفلة المعادي، وقال المتهم خلال تحقيقات النيابة في القضية رقم 4056 لسنة 2021 جنح المعادي: «محمد صاحبي كلمني وقالي أنا اتفضحت وشوف لي شقتك القديمة استخبى فيها يومين كده، واديت له مفتاح الشقة في المغربلين بالدرب الأحمر، وهي عبارة عن مخزن قطع غيار تكييفات».

وأضاف المتهم، في اعترافاته، أن المتهم «محمد ج»، 38 سنة، صديقه المقرب وأنه عرف بتفاصيل الواقعة منه أثناء إخفائه في شقته، وعندما طلب منه التخفي لم يستطع رفض طلبه.

وأحال النائب العام المستشار حمادة الصاوي، المتهم بخطف طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات إلى محكمة الجنايات، حيث تحيّل لاستدراجها إلى عقارٍ قاصدًا إبعادها عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها.

وأقامت النيابة العامة، الدليل على المتهم بشهادة أربعة شهود وأقوال الطفلة المجني عليها، وما ثبت من إجراء المقارنة الفنية والمضاهاة بين صورة المتهم ومثيلتها المنسوبة إليه الظاهرة بمقطع تصوير الواقعة وما تبين من التصوير، وتعرف شاهدتين والطفلة المجني عليها على المتهم حال عرضه عليهن عرضًا قانونيًّا.

بدأت أحداث الواقعة عندما رصدت كاميرا المراقبة مقطع فيديو يوثق لحظة تحرش شخص بطفلة داخل عقار بمنطقة المعادي، ونشرته فتاة عبر صفحتها على «فيسبوك» مما أثار حالة من الغضب على موقع التواصل الاجتماعي، وتداول الفيديو رواد الموقع.

وأظهر الفيديو الذي نشرته فتاة على صفحتها بموقع «فيسبوك»، قيام شخص باستدراج طفلة بمداخل عقار بالطابق الأرضي واصطحابها بجوار السلم، وبدء التحرش بها وملامسة أجزاء من جسدها، إلا أن كاميرا المراقبة بإحدى الشقق رصدت الواقعة ووثقتها، ما دفع الفتاة صاحبة الكاميرا لإنقاذ الطفلة من ذئب بشري.

وكشفت الفتاة التي نشرت الفيديو عن مكان الواقعة، وقالت إن الواقعة حدثت في ميدان الحرية بمنطقة المعادي داخل العمارة، متابعة: «المتحرش نده على البنت الصغيرة، وعمل اللي انتوا شايفينه في الفيديو، ولما واجهته بالكاميرا وشتمته؛ جرى، مطالبة بمحاسبة هذا الشخص».

وقالت «النيابة العامة»، في بيان لها، إن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، رصدت تداول مقطع لتعدي شخص على طفلة في مدخل أحد العقارات بحي المعادي بالقاهرة، صوَّرته إحدى آلات المراقبة المثبتة به، وبعرض الأمر على المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وتواصلت «النيابة العامة» مع صاحبة المنشور المتداول واستدعتها لسؤالها، فشهدت برؤيتها عبر شاشات المراقبة المثبتة بالمعمل الطبي محل عملها بالعقار محل الواقعة تعديَ المتهم على الطفلة باستطالته إلى مواضع عفة من جسدها، فخرجت لمنعه من مواصلة تعديه عليها، فلما رآها ترك الطفلة التي هربت منه، وواجهته بما فعل وبرصد آلات المراقبة الواقعة، فبادر بالانصراف، وأدلت مرافقة للشاهدة بذات مضمون أقوالها.

كلفت «النيابة العامة» خط نجدة الطفل باتخاذ اللازم قانونًا حيال الواقعة، وطلبت تحريات الشرطة حولها، وتحديد شخصي المتهم والمجني عليها، فتمكنت من تحديدهما، وعلى ذلك أذنت «النيابة العامة» بضبط المتهم لاستجوابه.

ونجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط المتهم بهتك عرض طفلة دخل عقار بميدان الحرية بمنطقة المعادي.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها أمس الثلاثاء، إنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» متضمنًا مقطع فيديو يظهر فيه شخص يتحرش بطفلة بدائرة قسم شرطة المعادي جنوبي القاهرة.

وأضافت الوزارة، في بيانها، أنه عقب تقنين الإجراءات والاستعانة بالتقنيات الحديثة تم استهداف المتهم بمأورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، أسفرت عن ضبطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.