ads
ads

من هو يوهان جوتنبيرج الذي تكرمه جوجل اليوم؟

يوهان جوتنبرج
يوهان جوتنبرج
ads


استبدلت Google شعار صفحتها الرئيسية برسم شعار مبتكر تكريمًا لـ Johannes Gutenberg ، مخترع آلة الطباعة من النوع المتحرك.

يعود الفضل إلى اختراع جوتنبرج الألماني المولد في القرن الخامس عشر الميلادي في إحداث ثورة الطباعة في عصر النهضة في أوروبا.

واختارت Google الاحتفال بجوتنبرج في 14 أبريل ، لأنه في ذلك التاريخ في عام 2000 ، أطلق متحف جوتنبرج في ماينز بألمانيا معرضًا لتكريمه احتفالًا بالذكرى المئوية لتأسيسه.

تتضمن رسومات الشعار المبتكرة إطارًا مزخرفًا ، مع كتابة كلمة "Google" بخط تقليدي على غرار Gutenberg، وفي عام 1440 قيل إنه أتقن بحثه في أول مطبعة ، والتي ستدخل حيز التشغيل الكامل بعد عقد من الزمن.

باستخدام مطبعته وفريق من العمال الذين كانوا يعدون ويضغطون على كل صفحة، حيث تمكن جوتنبرج من طباعة ما يصل إلى 3600 صفحة في اليوم، أسرع بسهولة من نسخ النص يدويًا.

في عام 1456 كان له الفضل في طباعة نسخة من الكتاب المقدس اللاتيني ومن ذلك الحين فصاعدًا ستنتج طابعته مجموعة واسعة من المواد ، من الكتيبات إلى الروايات.

يشتمل كل من الحرفين في Google على رسوم توضيحية للمطبعة ولجوتنبرج نفسه ، وأسفله يمثل هذا عكسًا لـ Google بأحرف كبيرة كما كان سيظهر في المطبعة.

قام جوتنبرج ، الذي كان صانعًا للمعادن وصائغًا ماهرًا ، بتعديل معصرة لتوصيل الحبر إلى الورق حوالي عام 1436.

في عام 1440 قيل إنه أتقن بحثه في أول مطبعة ، والتي ستدخل حيز التشغيل الكامل بعد عقد من الزمن.

باستخدام مطبعته وفريق من العمال الذين كانوا يعدون ويضغطون على كل صفحة، وتمكن جوتنبرج من طباعة ما يصل إلى 3600 صفحة في اليوم، أسرع بسهولة من نسخ النص يدويًا.

في عام 1456 كان له الفضل في طباعة نسخة من الكتاب المقدس اللاتيني ومن ذلك الحين فصاعدًا ستنتج طابعته مجموعة واسعة من المواد، من الكتيبات إلى الروايات.

بحلول عام 1480 ، يقول المؤرخون إنه كان هناك أكثر من 100 طابعة تعمل في جميع أنحاء أوروبا ، وبحلول القرن السادس عشر كان هناك أكثر من 200 مليون كتاب مطبوعة.

ads