ads
ads

بدأه نائب أمريكي ويحتفل به أكثر من مليار شخص.. كل ما يجب أن تعلمه عن اليوم العالمي للأرض!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


يحتفل العالم بيوم الأرض في 22 أبريل من كل عام، ويستقطب ما يقدر بمليار شخص - مما يجعله أكبر احتفال في العالم.

والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن اختار بدء قمته الافتراضية لقادة العالم لمعالجة أزمة المناخ في يوم الأرض الأسبوع المقبل.

فيما يلي كل المعلومات المتاحة عن يوم الأرض

ما هو موعد الاحتفال بيوم الأرض؟

يتم الاحتفال بيوم الأرض في 22 أبريل من كل عام منذ أن بدأ في عام 1970، ويمتد حدث هذا العام على مدى ثلاثة أيام من 20 إلى 22 أبريل، مع سلسلة من الأنشطة عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

ما هو يوم الأرض؟

يوم الأرض هو حدث سنوي مصمم للحديث بشأن أزمة البيئة والمناخ في جميع أنحاء العالم.

موضوع هذا العام هو "استعادة أرضنا"، مع حث المشاركين على التركيز ليس فقط على كيفية تقليل تأثيرنا على الكوكب، ولكن أيضًا حول كيفية إصلاح النظم البيئية في العالم.

يأتي ذلك مع استمرار ارتفاع مستويات انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي التي تؤدي إلى تسخين الكوكب على الرغم من عمليات الحظر على مستوى العالم التي تم فرضها أثناء الوباء.

ماذا حقق يوم الأرض؟

جاءت الفكرة الأولية ليوم الأرض إلى السناتور الأمريكي جايلورد نيلسون بعد أن شاهد تأثير تسرب نفطي هائل في سانتا باربرا ، كاليفورنيا في عام 1969.

بإلهام من الحركة الطلابية المناهضة للحرب ، أراد السناتور نيلسون توجيه هذه الطاقة إلى إجراءات لحماية البيئة، واختار المنظمون موعدًا لا يتعارض مع عطلة الربيع أو الاختبارات لضمان حضور أكبر عدد ممكن من الطلاب.

شهد يوم الأرض الأول في عام 1970 خروج 20 مليون شخص في جميع أنحاء الولايات المتحدة إلى الشوارع - حوالي 10 في المائة من سكان البلاد في ذلك الوقت.

أصبح يوم الأرض حملة دولية في عام 1990 ، حيث كان لحدث ذلك العام الفضل في إعطاء دفعة كبيرة لجهود إعادة التدوير في جميع أنحاء العالم. كما مهد الطريق لقمة الأرض للأمم المتحدة عام 1992.

بمناسبة الذكرى الأربعين ليوم الأرض في عام 2010 ، تم إطلاق حملة لزراعة مليار شجرة ، وهو الهدف الذي تم تحقيقه في عام 2012.