رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ابتكار كاميرا ويب جديدة على شكل عين كبيرة تراقبك أثناء العمل

كاميرا العين
كاميرا العين


طوّر أحد المصممين كاميرا ويب من لحم اصطناعي ومقلة عين بشرية يمكنها أن ترمش وتنظر حولك وتعبر عن المشاعر.

The Eyecam ، وهو مشروع من مارك تيسيير الذي دشن سابقًا مشروع "جلدًا اصطناعيًا" يمكن أن يجعل الهواتف الذكية حساسة للدغدغة، يعيد إنتاج السلوك الجسدي اللاواعي الذي يفعله الإنسان عند النظر إلى شيء ما.

تهدف كاميرا الويب جزئيًا إلى إظهار السهولة التي يتخلى بها الأشخاص عن خصوصيتهم ، وكيف يمكن الكشف عن المدى الكامل لهذا التطفل فقط من خلال مراقبته بأعيننا.

وتومض Eyecam دائمًا والجفون يتكيفان ديناميكيًا مع حركات مقلة العين: عندما ينظر Eyecam إلى الأعلى ، يفتح الجفن العلوي على نطاق واسع بينما يُغلق الجفن السفلي تمامًا. يشرح موقع Teyssier على الويب أن Eyecam يمكن أن تكون مستقلة وتتفاعل من تلقاء نفسها مع المحفزات الخارجية ، مثل وجود المستخدمين أمامها.

من الناحية العملية، فإن كاميرا العين تشبه إلى حد بعيد كاميرا الويب القياسية. يتصل بجهاز كمبيوتر عبر Raspberry Pi Zero ، وبداخله كاميرا ويب بدقة 720 بكسل. ستة محركات مؤازرة تعيد إنتاج حركات العين المختلفة ، مثل الحركات لأعلى ولأسفل ، وإغلاق الجفون وفتحها ، وتحريك الحاجب المفرد - كل ذلك تدار بواسطة لوحة دائرية Arduino Nano.

الفكرة هي لفت الانتباه إلى أوجه التشابه بين البشر والآلات، حيث تعتمد مقلة العين الخارقة على خوارزميات الرؤية الحاسوبية لمعالجة الصور واكتشاف الميزات وتفسير المعلومات.

في الواقع ، تم تصميم الذكاء الاصطناعي على دماغ الإنسان لهذا السبب بالضبط ، وهذا هو السبب في أن التكنولوجيا التي تقف وراءه - الشبكات العصبية - تعكس الأشكال في الدماغ.

من خلال جعل هذه الأفكار الضمنية أكثر وضوحًا ، يأمل Teyssier في إثارة نقاش أكبر حول طبيعة التكنولوجيا والمراقبة في المجتمع.