رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار الوحدات والشقق السكنية بحى عين شمس بالقاهرة خلال أبريل الجاري

 أسعار الشقق بعين
أسعار الشقق بعين شمس

شهد حي عين شمس بالقاهرة إقبالًا كبيرًا على شراء الوحدات السكنية، حيث بلغت نسبة الطلب على شراء الشقق 100%؛ وهذا ربما يرجع إلى تراجع أسعار الوحدات السكنية وانخفاضها بنسبة 0.46%، وبلغ متوسط سعر المتر 3600 جنيه، حسب التحديث الأخير للمؤشر السعري لمحرك البحث عقار ماب، خلال شهر أبريل 2021.

أسعار الفلل السكنية بحي عين شمس
كما أن الإقبال على شراء الفلل السكنية بحي عين شمس بمحافظة القاهرة  وصل لنسبة 100%، وبلغ متوسط سعر المتر بالفلل السكنية 14150 جنيهًا، 

مميزات السكن بحي عين شمس
ومن أهم ما يميز السكن بحي عين شمس أنه من أقدم أحياء القاهرة، حيث كان مليئًا بالقصور والفيلات التي هدمت ثم مع الزحف المعماري أقام الأهالي العديد من المباني والعمارات والأبراج السكينة، وهو الأمر الذي ترتب عليه زيادة الكثافة السكانية بشكل كبير في المنطقة. 

تبلغ المساحة الكلية بمنطقة عين شمس ١٧ كم مربع، بينما المساحة المأهولة بالسكان هي ٥ كم مربع، ويبلغ عدد السكان بها ٥٦٣ ألف نسمة.

حي عين شمس الأقرب لمدينة السلام والمطرية ومصر الجديدة
يقع حي عين شمس شرق القاهرة بالقرب من مدينة السلام والمطرية ومصر الجديدة؛ حيث يُحيط بالحي من الشمال شارع ٦ أكتوبر من شارع جسر السويس شرقًا حتى المزلقان غربًا، ومن الجنوب شارع بن الحكم من ميدان التجنيد شرقًا وحتى مترو الأنفاق غربًا، ومن الشرق شارع جسر السويس من ميدان التجنيد جنوبًا وحتى شارع ٦ أكتوبر شمالًا، ومن الغرب خط مترو الأنفاق من محطة حلمية الزيتون وحتى محطة عين شمس شمالًا.