رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"وزيرة الصحة" تكشف نسب توافر الأكسجين على مستوى الجمهورية

وزيرة الصحة- أرشيفية
وزيرة الصحة- أرشيفية


أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن هناك توافر لكميات الأكسجين على مستوى الجمهورية، قائلة: "مستوى الأكسجين مستقر ولدينامخزون استراتيجي يغطي كمية جيدة جدًا لأكثر من شهر وتانكات الأكسجين اتوفرت وشبكة الغازات تم تطويرها ضمن التطوير العام للمستشفيات".

وأضافت "زايد"، اليوم الأحد، أن رتفاع منحنى الإصابات بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية بسيط ولكن الفترة القادمة ستشهد موسم لأعياد المسلمين والأقباط، مناشدة الأسر المصرية بالمحافظة على كبار السن وعدم التواجد في الأماكن المغلقة واتخاذ الاجراءات الاحترازية والاهتمام بالتغذية، والتجمعات تكون بحدود والتواجد في أماكن العبادة يجب توخي الحذر منها سواء المساجد أو الكنائس أو الأديرة.

وتابعت، أنه يجب على أصحاب الأمراض المزمنة متابعتها بشكل جيد، مؤكدة: "الدولة المصرية موفرة كل الأدوية مجانًا لمدة 3 شهور من أدوية السكر والضغط".

وأردفت، وزيرة الصحة، أنه لا يوجد إقبال على اللقاحات في الصعيد مقارنة بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، وذلك بسبب تخوف المواطنين منها وهو ما يحدث في العالم كله، مؤكدة: "كل دا بيجي بخبرة الناس، ودلوقتي بنتوسع في أماكن الحصول على اللقاحات ونضاعفها، ونناشد مواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أنهم يجوا ياخدوا اللقاح".