رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتائج امتحانات شهر مارس.. «التعليم» تبدأ في إعلانها

نتائج امتحانات شهر
نتائج امتحانات شهر مارس

بدأت المديريات التعليمية ف على مستوى الجمهورية، إعلان نتائج الامتحانات المجمعة لشهر مارس لطلاب سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.

وبحسب مصدر مسؤول في مديرية تعليم الجيزة، جرى الانتهاء من تصحيح الامتحانات المجمعة لطلاب صفوف النقل، لشهر مارس، وبدء تلقي تظلمات الطلاب على الدرجات.


وفي السياق ذاته كشف مصدر بمديرية تعليم القاهرة، أنه جرى إعلان نتيجة طلاب صفوف النقل، مؤكدًا أن امتحانات شهر مارس سارت بصورة منتظمة دون أي معوقات تواجه الطلاب.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت مواعيد الاختبار التكميلي لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي.

ويعقد امتحان تكميلي لطلاب المدارس الرسمية والرسمية لغات، للطلاب الذين تخلفوا عن الامتحانات التكميلية المقرر عقدها كبديل عن امتحان شهر مارس من الفصل الدراسي الثاني بنفس مواصفات الامتحانات الشهرية.


ويعقد الامتحان التكميلي يوم الثلاثاء الموافق 13 ابريل 2021.

في حين يُعقد الاختبار التكميلي، لطلاب الصف الثالث الإعدادي، تتولى الإدارة التعليمية عقد الامتحان التكميلي، في ورقة منفصلة لكل مادة، وتكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة، اختيار من متعدد أربعة بدائل لكل سؤال للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات.


وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.