ads
ads

"إعلام القنطرة" تطلق مشروعها الثقافي "معابر"

النبأ
ads


تستعد كلية الإعلام جامعة سيناء- فرع القنطرة شرق، لإطلاق مشروعها الثقافي "معابر..حكايا شمال شرق"، خلال الشهر الجاري، والذي يكرس لمفهوم الإعلام التنموي الهادف لخدمة المجتمع المحلي في سيناء، ومدن القناة.

يسعى المشروع لتقديم معايشة حية ووثيقة لكثير من حكايا المكان والبشر في تلك البقعة الفريدة من أرض مصر، بما تضمه من عبق تاريخي متمثلًا في كل جانب من جنبات هذه المدن، فضلًا عن واقع راهن يجعلها منطقة واعدة لكثير من المشروعات، وخطط التطوير التي تتبناها الدولة، وأخيرًا تحمل هذه المنطقة، ويحمل العاملون بالكلية معها، آمال وأحلام وطموحات شبابًا واعدًا، ينتظر فرصة حقيقية ليلمع ويبرُز وسط نظراءه في المحافظات المصرية المختلفة.

من جانبها، قالت الدكتورة الأميرة سماح فرج، عميدة الكلية:"المشروع هو ثمرة جهد أصوات وآراء حالمة، اشتبكنا معها على مدار عام ونصف العام، معايشين لقصصهم اليومية، ومنخرطين فيها شخصيًا بشكل يومي في سلسلة من الحكايا والموضوعات التي جعلتنا طرف أصيل في كل نقاش، أو مشكلة، أو سفرية، أو تجوال في مناطق اكتشفناها لأول مرة تقريبًا، و اكتشف أصحابها كيف يمكنهم رؤية مجتمعهم بعيون مختلفة معنا".

وأضافت د. الأميرة سماح فرج، "إن المشروع يعكس رؤية ورسالة مؤسسة أكاديمية حديثة العهد ارتأت أن تجعل شعارها العمل والتحدي في منطقة لا تزيد عن عدد صغير من الكيلومترات، وهو مع ذلك يتضمن العديد من الأشكال الإنتاجية المبهرة التي تعكس واقع مدن شمال شرق، والتي تتنوع بين الإنتاج المطبوع، والمرئي، والمسموع، بما يعكس التكامل بين الأقسام الثلاثة بالكلية؛ "الصحافة، الإذاعة والتلفزيون، العلاقات العامة"، وبما يواكب التقنيات الإنتاجية الحديثة، ويساهم في إنخراط الطلاب في التعامل الحي مع أحدث المستجدات في مجال الإعلام؛ فكرًا وصناعة.

واختتمت عميدة الكلية تصريحاتها، قائلة: "ستعمل الكلية عبر عدة منصات لبث ونشر الأشكال الإنتاجية للمشروع؛ منها مجلة مطبوعة تحمل اسم "معابر"..حكايا شمال شرق، والمقرر صدورها منتصف الشهر الجاري، إضافة إلى موقع الكلية، وصفحتي "معابر"، و "مركز التدريب الإعلامي" الخاصة بالكلية على فيس بوك، قناة اليوتيوبKTC، وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.