رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر منع نجوم المهرجانات والراقصات من الصلاة في المساجد وأداء مناسك العمرة

صورة مجمعة
صورة مجمعة

 

 

"حاجة في رمضان هتعجبكم مع فضيلة الشيخ مبروك عطية"، نشر مطرب المهرجانات عمر كمال صورة مع هذا التعليق معتقدًا أنه بهذه الطريقة يشوق جمهوره لظهوره في رمضان، لكنه لم يتوقع الضجة التي أثارتها الصورة، والتي وضعته في مرمى النيران والهجوم.

 

وتعرض "كمال" للعديد من الانتقادات اللأذعة، وهو ما دعاه للخروج عن صمته؛ ليكشف حقيقة ما تم تداوله من أنباء حول تعاونه مع الشيخ مبروك عطية في أغنية دينية على طريقة المهرجانات، حيث قال: "اتصورت صورة وتشرفت بده مع فضيلة الشيخ مبروك عطية في لقاء هيتذاع معاه في رمضان إن شاء الله، وحلقة كلها خير وكلام محترم.. كلام الناس وتعليقاتهم حسستني إنه متصور مع يهودي أو كافر أو مرتد أو إنسان لامؤاخدة نجس وهيدنس الشيخ!! وكومنتات ازاي ده يتصور مع ده!! مع أني مش وحش للدرجة دي".

 

وواصل عمر كمال رسائله الحزينة قائلًا: "زي بالظبط ما خلوني أبطل أفكر أصلي في المسجد، أول ما أخش بحس إني إنسان منبوذ، والناس بتبصلي بصة غريبة لدرجة سمعت واحد بيقول للتاني اقف جنبه أنت لأحسن ربنا ميتقبلش مني صلاة!! ومش بقول إني مقطع السجادة أنا زى أي إنسان بيقطع في الصلاة، وبيرجع بس ساعات ببقى حابب أدخل المسجد، وفعلا بطلت ده من الناس".

 

 "النبأ" من جانبها رصدت أزمات مطربي المهرجانات مع الصلاة في المساجد والهجوم على بعض الفنانين بسبب أعمالهم الخيرية.

 

مطربو المهرجانات: "مبقيناش نصلي في المسجد بسبب الناس"

كشف مطرب المهرجانات نور التوت وعلي قدورة، عن طرحهما لأغانّ دينية، ولفت "قدورة" إلى أنه يعاني من التنمر عند دخوله إلى المسجد لتأدية الصلاة لكونه مطرب مهرجانات.

 

وقال علي قدورة في أحد اللقاءات الصحفية: "أقسم بالله حافظ 3 أجزاء من القرآن.. وكنت فترة كدة ماشي في حب الله.. ممكن أنا كمطرب أكون بعمل حاجة غلط بس معنديش غير مهنة الغناء دي حاليًا".

 

وأضاف: "الجمعة اللي فاتت دخلت أصلي لقيت كل الناس بصتلي كإن الشيطان داخل.. فالناس برضه هي اللي بضطرك تدخلك النار وحصلت الجمعة اللي بعدها.. ومن بعدها بقيت بصلي الجمعة في البيت بسبب نظرات غريبة من الناس ليا".

 

فيفي عبده: "الحرامي وهو رايح يسرق بيقول يارب".

أثارت موائد إفطار الراقصات والفنانات حالة من الجدل منذ سنوات عديدة، بسبب فتاوى بتحريم تناول الإفطار على موائد الرحمن الخاصة بالراقصات والفنانات، وهو ما أثار حالة من الجدل والشد والجذب.

وتتصدر الفنانة فيفي عبده، تلك القائمة، حيث اعتادت إقامة مائدة الرحمن الخاصة بها، في كل عام منذ سنوات طويلة في شارع جامعة الدول العربية، ولم تكتف بذلك فقط بل تحرص على مشاركة ضيوف المائدة في تناول الطعام أكثر من مرة شهريًا.

 

وأعربت "فيفي" عن استيائها في لقاء تلفزيوني وقالت: "اللي بيني وبين ربنا فهو بيني وبينه بس" هكذا ردت الفنانة فيفي عبده على منتقدي إقامتها مائدة الرحمن في رمضان".

 

وأضافت: "ليه الناس بتستكتر على الإنسان يكون شخص طبيعي زي أي إنسان في المجتمع، وأنا ست محترمة وأم، إيه اللي بنسبالي غير أي شخص؟ وليس ذنبي إني شخصية معروفة".

 

سعد الصغير: "بنيت المسجد بشنطتين فلوس"

أثارت فتوى الأستاذ بجامعة الأزهر د. محمد المسير، التي تحذر من الصلاة في المسجد الذي بناه المطرب سعد الصغير، منذ سنوات، عقب نجاح فيلمه "عليا الطرب بالتلاتة" الذي عُرض عام 2007 والذي شاركت في بطولته الفنانة دينا.

 

وصرح "الصغير" في أحد اللقاءات التلفزيونية، أن الأموال التي بنى بها المسجد ليس من عمله كمطرب في الملاهي الليلة ولكن بعد مشاركة في أحد الإعلانات التليفزيونية، مشددًا: "حرام ومش حرام؟ هو ربنا اللي عالم الفلوس دي حرام ولا لأ".

 

عمرة غير مقبولة لـ"دينا"!

أشعلت الفنانة دينا مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، بصورة لها أثناء تأدية مناسك العمرة، مما اعتقد البعض أنها تعلن اعتزالها الرقص، ولكن فاجأت الجمهور بعد عودتها بأنها تستعد لإحياء أحد حفلات الزفاف، وأعرب العديد من رواد السوشيال ميديا عن استيائه الشديد من تصرفها، ووصف البعض تصرفاتها بالتناقض.

فيما قرر البعض التصدي لفتوى بأن عمرتها غير مقبولة وأن أعمالها الصالحة تضيع بسبب استمرارها في عملها.