رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

8 معلومات هامة لراغبي السكن بمدينة حدائق العاصمة

النبأ

تعتبر مدينة حدائق العاصمة من المدن التي شهدت إقبالًا كبيرًا على حجز الوحدات السكنية المطروحة من وزارة الإسكان بالإعلان العاشر و الإعلان الرابع عشر، وينتظر عدد كبير الإعلان الخامس عشر للحجز بتلك المدينة الجديدة الأقرب إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي إطار اهتمام الكثير من المواطنين بمدينة حدائق العاصمة والرغبة في السكن بها من خلال طروحات وزارة الإسكان، ترصد «النبأ» أهم المعلومات عن تلك المدينة ذات المستقبل الواعد، وذلك في سياق السطور التالية:

1- مدينة حدائق العاصمة تم إنشاؤها بقرار جمهوري رقم 645 لعام 2020م.

2- المدينة تعد امتدادًا عمرانيًا لمدينة بدر.

3- تقع على طريق «القاهرة- السويس».

4- مساحتها 33.8 ألف فدان.

5- تستهدف المدينة استقطاب ما يقارب مليون نسمة بحلول عام 2032.

6- تحظى المدينة بميزة القرب من العاصمة الإدارية الجديدة، وهو المشروع الحضاري الواعد.

7- المخطط الاستراتيجي للمدينة يتضمن كافة الخدمات، من مشروعات سكنية، وأنشطة صناعية، وخدمات ترفيهية، ومحاور ومناطق خضراء، والعديد من الاستعمالات الأخرى. 

8- جاري العمل على تنفيذ المشروعات السكنية بها. 

فقد تم تنفيذ المرحلة الأولى من وحدات الإسكان الإجتماعي بها ضمن مشروع «سكن لكل المصريين» بعدد 1124 عمارة، نموذج 90 مترًا، وحدات 3 غرف وصالة بعدد 26976 وحدة،  وعدد 70 عمارة نموذج 75م، وحدات غرفتين وصالة، بعدد 2520 وحدة،  بأعلى تشطيبات.

كما تضم المرحلة التانية 1337 عمارة نموذج 90 متر، وحدات 3 غرف وصالة بعدد 32088 وحدة  كاملة التشطيبات.

هذا إضافة إلى مناطق الخدمات و العبادات والملاعب والنوادي ومراكز الشباب والمنطقة الأوليمبية الرياضية، والمستشفيات والمراكز الصحية ومحطة القطار الكهربائى «السلام- العاصمة الإدارية».