رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات "موسعة" على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بجميع المحافظات.. اعرف التفاصيل

النبأ


شنّت مديريات الطب البيطري بالمحافظات، حملات مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بمختلف المحافظات للكشف عن أية مخالفات تتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية أو تداول أدوية محظورة أو تم إنتاجها بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية المصرية، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو إغلاقها أو تقنين أوضاعها وفقًا للاشتراطات التي تحددها الجهات المختصة.

حيث قامت مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية بشن حمله مكبرة في 12 محافظة وهي الشرقية، وكفر الشيخ، والغربية، والقليوبية، والمنوفية، وبنى سويف، والدقهلية، والإسكندرية، والبحيرة.

وقامت الحملة بالمرور والتفتيش على 277 مركز لبيع وتداول الادوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر مارس وتم رصد 119 مركز مخالف ما بين العمل بدون ترخيص ووجود ادوية منتهية الصلاحية ووجود ادوية محظورة او مجهولة المصدر وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات.
 
وأصدرت الحملة 15 قرار إداري لأغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة والتي تعمل بدون ترخيص بعدد 97 منشأة بيطرية بمحافظات الشرقية والمنوفية والدقهلية وبنى سويف والغربية والدقهلية وتم عمل 7 محاضر "جنح " بمحافظتي القليوبية وكفر الشيخ وعدد 7 محاضر إدارية بمحافظات: الشرقية والغربية والبحيرة كما تم تنفيذ قرارات الاغلاق لعدد 8 مركز بيطري مخالف بمحافظات: بنى سويف والغربية والدقهلية.
 
ومن جانبه أكد الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن الهيئة اعتمدت عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية للتأكد من اللقاحات سواء مستوردة او المنتجة محليا، و كذلك تتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.